Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

إسبانيا تخصص 350 مليون لحث المغاربة على العودة إلى بلادهم


إسبانيا تخصص 350 مليون لحث المغاربة على العودة إلى بلادهم


إسبانيا تخصص 350 مليون لحث المغاربة على العودة إلى بلادهم


من المنتظر أن تخصص وزارة الداخلية الإسبانية دعما ماليا لتمويل المبادرات المتعلقة بالعودة الطوعية للمهاجرين المغاربة، وإعادة إدماجهم.


وحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن قيمة الدعم المنتظر تقديمه يبلغ قيمته إلى حوالي 350 ألف أورو، وستخصص لإعادة إدماج المهاجرين المغاربة.



ويأتي هذا الدعم، بعد اتفاق عقده وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، ورئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في إسبانيا ماريا خيسوس هيريرا، يهدف إلى مواصلة التعاون بين الداخلية، والمنظمة الدولية للهجرة، خلال السنة المقبلة.


ووفقا لصحيفة “منارة مليلية، فإن الاتفاق ينص على السماح بتمويل المبادرات المتعلقة بالعودة الطوعية للمهاجرين المغاربة، وتقديم المساعدات لهم.


وكانت وزارة الداخلية الإسبانية، قد قالت إن هدف المنظمة الدولية للهجرة هو دعم قوات، وأجهزة أمن الدولة لإدارة تدفقات الهجرة غير النظامية في نقاط الوصول الرئيسية في إسبانيا.


ويشار إلى أنه تبلغ القيمة الإجمالية للمساعدات المالية، التي ستقدمها إسبانيا لدعم هذه الاتفاقية500 ألف أورو.


وحسب ذات المصادر، ستخصص 350 ألف أورو لتمويل المبادرات المتعلقة بالعودة الطوعية للمهاجرين المغاربة، وإعادة إدماجهم في المغرب.


وتمتد صلاحية الاتفاقية حتى 31 دجنبر 2022، وستظل سارية المفعول حتى الانتهاء من جميع المشاريع، والأنشطة.


وسبق لإسبانيا أن قامت بترحيل مئات الشبان المغاربة إلى بلادهم بعد أن عبروا في ماي الماضي إلى سبتة المحتلة، وذلك بموجب اتفاق مع الرباط.

تعليقات