Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

قرار غريب الجزائر تتخد هدا القرار بشأن مقر سفارتها بالمغرب


  قرار غريب الجزائر تتخد هدا القرار بشأن مقر سفارتها بالمغرب


قرار غريب الجزائر تتخد هدا القرار بشأن مقر سفارتها بالمغرب


في خبر جديد وفي قرار جديد يمكن اعتباره “أغبى قرار” على الإطلاق وينضاف إلى القرارات التي اتخذها النظام الجزائري بحق المملكة المغربية وبعد أشهر من إعلان قرارها بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، وإغلاق سفارتها بالمملكة، قرر نظام العسر الجزائري ولأول مرة، إنزال اليوم العلم الجزائري بصفة رسمية ونهائية من على مبنى السفارة الجزائرية بالرباط، وفق “كود”.


وكانت الجزائر قد أنهت مهام عبد الحميد عبداوي بصفته سفيرا فوق العادة ومفوضا للجزائر بالمملكة المغربية، وذلك بعد قرار الحكومة الجزائرية قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب.



وجاء في العدد الأخير للجريدة الرسمية في الجزائر، أنه بموجب مرسوم رئاسي، تنهى ابتداء من شتنبر سنة 2021، مهام السيد عبد الحميد عبداوي، بصفته سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بالمملكة المغربية.


وكان عبداوي قد عين سفيرا للجزائر في الرباط في أواخر سبتمبر من سنة 2019، وذلك قبل أن يتم استدعاؤه من قبل وزارة الخارجية الجزائرية في 18 يوليو الماضي.


يشار إلى أن العلاقات المغربية الجزائرية تعيس حالة من التوتر والقطيعة غير المسبوقة منذ سنوات، وذلك بعد التصعيد الجزائري الأخير، والذي وصل حد قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، وكذا إغلاق المجال الجوي الجزائري في وجه الطائرات المغربية، واتهام المغرب بقتل سائقين جزائريين بالمنطقة العازلة، واعتبارها تطبيع المغرب لعلاقاته مع إسرائيل

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. حسبيا الله ونعمة الو‘كيل الشعب الجزاءري مسكين هو من سيدفع ثمن اخطاء قرارات الحمقي للجنيرالات الا مسولية

    ردحذف

إرسال تعليق