Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الداخلية تتخد هذا القرار الجديد

 


وزارة الداخلية تتخد هذا القرار الجديد 


وزارة الداخلية تتخد هذا القرار الجديد


 الداخلية تفرض تعميم الخدمات الرقمية للحالة المدنية

دعت وزارة الداخلية، ولاة الجهات  وعمال العمالات والأقاليم ورؤساء الجماعات والمقاطعات، إلى الشروع في تعميم منصة تدبير الوثائق الادارية، والعمل على تنفيذ البرتوكول والسهر التام على تطبيق تعميم الخدمات الرقمية للحالة المدنية.


ويستهدف هذا القرار الجديد من الداخلية، إلى رقمنة خدمات الحالة المدنية، وتحسين علاقة الادارة بالمواطنين، وبمغاربة العالم.



ويروم الإجراء الذي كشفت عنه وزارة لفتيت، إلى التسريع بتعميم الخدمات الرقمية لمنصة وثيقة على عموم مكاتب الحالة المدنية بالمملكة.وهو البرتوكول الذي تم توقيعه بين المديرية العامة للجماعات المحلية والخزينة العامة و وكالة التنمية الرقمية وبريد المغرب.


وفي هذا الإطار، ألزمت الداخلية، الولاة والعمال بضمان تتبع شكايات المواطنين، من طرف مفتشي الحالة المدنية، كما دعت وكالة التنمية الرقمية إلى الحرص على حسن سير المنصة الجديدة، وضمان التطورات اللازمة لها.


وكشفت وزارة الداخلية، أن التدابير الجديدة، تستهدف تحسين الخدمات الإدارية المقدمة إلى المواطنين. وبموجب هذه الخدمات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة لفتيت، سيكون بإمكان كل مواطن أن يقدم طلبه رقميا، للحصول على موجز أو نسخة كاملة من عقد الازدياد.

تعليقات