Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

هكذا ارتكب مختل عقليا جريمة قتل سائحة في تيزنيت وانتقل ليعتدي على ثانية في أكادير


هكذا ارتكب مختل عقليا جريمة قتل سائحة في تيزنيت وانتقل ليعتدي على ثانية في أكادير


هكذا ارتكب مختل عقليا جريمة قتل سائحة في تيزنيت وانتقل ليعتدي على ثانية في أكادير


كانت ساكنة كل من تيزنيت وأكادير يعيشون كعادتهم نهاية أسبوع حياة عادية وجد هادئة، قبل أن يعم أرجاء مدينة تيزنيت خبر ارتكاب شخص يعاني من اضطرابات عقلية، مجزرة فظيعة، قتل مواطنة أجنبية، بشاقور وانتقل إلى أكادير محاولا قتل أخرى.


وفي تفاصيل هذه الجريمة المروعة،  التي هزت مدينة تيزنيت، قتل المختل العقلي الذي كان يداوم العلاج بأحد مستشفيات الأمراض العقلية، بضربة شاقور، سيدة فرنسية عمرها 79 سنة، وسط السوق البلدي بتيزنيت 20، ليلوذ بالفرار نحو أكادير، إلا أن كاميرا إحدى المتاجر رصدته وهو يقوم بفعلته، وتم تحديد هويته.



وتشير المصادر، إلى أن المتهم، البالغ من العمر 31 سنة، يتحذر من منطقة بويزكان إقليم كلميم، ويقيم رفقة أخية بمنزل بحي “فوق الدفوف ” داخل المدينة القديمة بتيزنيت، ويعاني من اضطرابات نفسية وسبق له أن كان يتابع العلاج لمدة طويلة تحت إشراف أخصائي في الأمراض العقلية بالمستشفى الجهوي بتيزنيت.


وتشير الأبحاث الأولية، حول خضوع المشتبه فيه للعلاج بنفس المؤسسة الصحية خلال فترات مختلفة، كان آخرها خلال شهري شتنبر-أكتوبر من السنة المنصرمة، وذلك بعد دخوله في حالة نوبة عصبية حادة، تسبب على إثرها في إلحاق خسائر مادية بمدخل فندق تيزنيت، قبل أن يجري ضبطه من قبل السلطات المختصة ويتم إيداعه رهن الاستشفاء العقلي.



 

 وبعد تنفيذه للإعتداء الاول الذي راحت ضحيته سائحة تبلغ من العمر 79 عاما، لاذ بالفرار، فتوجه مباشرة إلى شاطئ أكادير، حيث ارتكب جريمة في حق مسنة بلجيكية على مستوى العنق والصدر بنفس الآلة الحادة.


وقد تمكن عون سلطة رفقة القوات المساعدة الملحقة  بالكورنيش من اللحاق به وشل حركته إلى أن التحقت عناصر الشرطة فقامت بتقييده، ونقله إلى مصالح الشرطة القضائية.




وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، تمكنت مساء اليوم السبت، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، بدون سوابق قضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد ومحاولة القتل العمد التي كانت ضحيتها مواطنتان أجنبيتان بكل من تيزنيت وأكادير.


وذكر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان قد رصدته كاميرا محل تجاري بالسوق البلدي بتزنيت وهو يعرض مواطنة أجنبية لاعتداء جسدي مفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يلوذ بالفرار ويتم توقيفه بمدينة أكادير بعدما حاول ارتكاب اعتداءات جسدية في حق زبائن مقهى بالشريط الساحلي، من بينهم ضحية من جنسية بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.



 

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات التحقق من الهوية والتنقيط بقواعد البيانات الأمنية ومراجعة السجلات الطبية قد كشفت أن المشتبه فيه سبق إيداعه بجناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول بتزنيت، لمدة شهر ابتداءا من تاريخ 25 شتنبر إلى غاية 25 أكتوبر 2021، وذلك بموجب أمر تسخير صادر عن السلطةالمحلية


وفي نفس السياق، أكدت مصادر على اطلاع بالبحث أن عمليات التفتيش المنجزة بمنزل عائلة المشتبه فيه بمنطقة “بويزكارن” ضواحي مدينة كلميم، قد مكنت من  حجز عدة أدلة ومؤشرات مساعدة في البحث، من بينها علب أقراص طبية وعقاقير توصف ضمن العلاجات النفسية، تتضمن على الخصوص مضادات الاكتئاب ومهدئات عصبية قوية.



 

للإشارة، فالمعطيات المتوفرة خلال هذه المرحلة من البحث، تؤكد ارتكاب المشتبه فيه لمحاولة انتحار فاشلة بمنزل والديه خلال سنة 2012، وذلك بسبب دخوله في حالة نفسية حادة، وذلك حسب ما هو موثق في السجلات الطبية والإدارية التي توثق لهذه المرحلة الزمنية.

تعليقات