Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

في عز أزمة النظام العسكري..عسكر الجزائر يهاجم المغرب من جديد


في عز أزمة النظام العسكري..عسكر الجزائر يهاجم المغرب من جديد


في عز أزمة النظام العسكري..عسكر الجزائر يهاجم المغرب من جديد


في خطوة استفزازية جديدة، خصصت مجلة الجيش الجزائري، في عددها الشهري الأخير افتتاحية تافهة مليئة بترهات وزرع احقاد وقلب حقائق وفي توجه مخالف لدعوة الملك ممد السادس الصادقة للأشقاء في الجزائر للعمل سويا، دون شروط مسبقة، من أجل بناء علاقات ثنائية، أساسها الثقة والحوار وحسن الجوار .


لكن رد النظام العسكري الحاكم لم يكون مفاجئا حيث يفضح نفسه لما يختار هذا منبر عسكري لتسميم علاقات وصناعة الأحقاد وتزيّف الحقائق ويسير وفق نهج عدائي .


ولا تدع مجلة العسكرتارية” العجوز التابعة للجنرال “شنقريحة”، الحاكم الفعلي للجزائر، أي مناسبة أو أي عدد لها، دون أن تخصص حيزا كبيرا من صفحاتها للتهجم على المغرب من الأسطوانة المشروخة، التي يستعملها النظام العسكري للتغطية عن فشله، مدعية، هذه المرة، أن “المغرب بتحركاته يطبق سياسة الهروب إلى الأمام والتحالف مع العدو ونهب خيرات الغير وتلفيق التهم وترويج الاشاعات وهي طرق بالية وسياسة كاسدة”، حسب ما أوردت.


ومحاولة من نطام العسكر لتجييش المواطنين الجزائريين في حملاته المفضوحة والحاقدة على كل ما هو مغربي، مدعيا إن “مواجهة المخططات العدائية للمملكة تتطلب التفاف المواطنين حول دولتهم وجيشهم لإفشال وإحباط المناورات المفضوحة التي عودتنا المملكة على انتهاجها كلما ضاقت بها السبل”، تضيف المجلة.


وقد أصبح معتادا أن يلجأ النظام العسكري الجزائري المهزوز من شدة الأزمة الداخلية، عبر أبواقه المأجورة، وعلى رأسها مجلة الجيش، إلى اتهام أطراف داخلية ودول أجنبية، بينها المغرب، بالسعي إلى محاولة زعزعة استقرار البلاد، التي تعيش أوضاع متأزمة على مختلف المستويات محاولا تصدير ازمته الداخلية إلى الخارج

تعليقات