Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

إسبانيا تستفز المغرب من جديد بخطوة غير مسبوقة


إسبانيا تستفز المغرب من جديد بخطوة غير مسبوقة 

إسبانيا تستفز المغرب من جديد بخطوة غير مسبوقة


في الوقت الذي كان يتوقع فيه المتتبعون بالبلدين حدوث انفراج وشيك في العلاقات بين إسبانيا والمغرب، بعد أزمة غير مسبوقة دامت لأكثر من 7 أشهر، يبدو أن المباحثات الدائرة في الكواليس لم تعط النتائج المرجوة، بسبب إصرار المغرب على موقف المطالب باتخاذ مدريد لموقع واضح من قضية الصحراء المغربية، ومحاولة الأخيرة اللعب على الحبلين بمحاباتها لجنرالات العسكر بقصر المرادية.


آخر تطورات القضية جاءت هذه المرة من إسبانيا، والتي حاولت وزارة دفاعها استفزاز المغرب، عبر نشر صور للبارجة الحربية التي أرسلتها لمحيط مليلية ، حيث وقع اختيارها على سفينة شاركت في المناورات العسكرية المشتركة التي أجرتها إسبانيا مع الجزائر مؤخرا.



ونشرت قيادة أركان الدفاع الإسبانية صورا لإحدى سفنها البحرية في مياه حوض البحر الأبيض المتوسط بالقرب من مدينة مليلية، مُرفقة برسالة تبرز استعدادها للدفاع عن الأراضي الموجودة “تحت السيادة الإسبانية”.


وعاودت أركان الحرب الإسبانية، نشر الرسالة بعد عبارات سابقة أكدت فيها استعدادها للدفاع عن الأراضي التي تحتلها في شمال أفريقيا، عقب أزمة الهجرة السرية التي عرفت تدفق المئات من المغاربة لمدينتي سبتة ومليلية قبل أشهر، لكن هذه المرة بطريقة مغايرة أظهرت فيها سفينة عسكرية من نوع “P45 AUDAZ” تابعة لوحدة مراقبة السواحل، مبينة في إحدى الصور مدفعية مصوبة نحو مياه الناظور.

تعليقات