Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الملك محمد السادس نصره الله يستنكر هجمات الحوثيين على السعودية ويعتبرها تهديدا للأمن الطاقي العالمي


 الملك محمد السادس نصره الله يستنكر هجمات الحوثيين على السعودية ويعتبرها تهديدا للأمن الطاقي العالمي


الملك محمد السادس نصره الله يستنكر هجمات الحوثيين على السعودية ويعتبرها تهديدا للأمن الطاقي العالمي


استنكر  جلالة الملك محمد السادس نصره الله الهجمات التي شنها الحوثيون على منشآت نفطية وأخرى مدنية بالسعودية، معتبرا أنها تشكل تهديدا للأمن الطاقي وإمداداته في العالم.


وبعث  صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله برقية تضامن إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، “على إثر الاعتداءات الدنيئة والمتكررة التي تستهدف منشآت حيوية ومدنية بالمملكة”، معربا عن أصدق مشاعر تضامنه مع العاهل السعودي.


وقال جلالة الملك في برقيته: “فقد تتبعت باستنكار شديد أنباء الاعتداءات الدنيئة والمتكررة التي تستهدف منشآت حيوية ومدنية بالمملكة العربية السعودية”، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.


وأضاف: “وإذ أندد بشدة بهذه الأعمال التخريبية والإرهابية الجبانة، فإني أجدد التأكيد لكم على تضامن المملكة المغربية المطلق مع بلدكم الشقيق، ووقوفها الدائم إلى جانبه من أجل التصدي لهاته المحاولات المقيتة التي لا تستهدف أمن أراضيه وسلامة مواطنيه فحسب، بل وتشكل تهديدا للأمن الطاقي وإمداداته في العالم”.


وأعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية المعروفة بـ”الحوثيين”، استهداف السعودية، الأسبوع الجاري، بعدة هجمات صاروخية، استهدفت منشآت تابعة لـ”أرامكو” في جدة ومنشأت حيوية في العاصمة الرياض، وذلك عبر طائرات مسيرة وصواريح مجنحة.


وأكد التحالف العربي بقيادة السعودية، استهداف محطة أرامكو بجدة ومحطة الكهرباء بصامطة بصواريخ انطلقت من مدينة الحديدة اليمنية، مشيرا إلى أن القذيفة التي سقطت في محطة كهرباء بصامطة تسببت في “نيران محدودة”، مضيفا أنه يحتفظ بحق “الرد في الوقت المناسب”.


وقالت وزارة الطاقة السعودية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، إن المملكة لن تتحمل المسؤولية عن نقص إمدادات النفط في الأسواق العالمية الناجم عن هجمات الحوثيين على منشآتها النفطية، في أعقاب هجوم للحوثيين على منشآت “أرامكو”.


واعتبر المصدر ذاته أن هذه الهجمات “لا تستهدف المملكة وحدها فحسب، وإنما تستهدف زعزعة أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، وبالتالي التأثير سلبا في الاقتصاد العالمي”.

تعليقات

محتويات الموضوع