Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

أمريكا توجه صفعة قوية للجزائر بخصوص قضية الصحراء المغربية


أمريكا توجه صفعة قوية للجزائر بخصوص قضية الصحراء المغربية


أمريكا توجه صفعة قوية للجزائر بخصوص قضية الصحراء المغربية



التقى وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة اليوم الخميس بالجزائر، نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان، التي حلت بالجزائر في إطار جولة شملت إسبانيا والمغرب.


وقالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان لها، ان لعمامرة عقد جلسة مع نائبة وزير الخارجية الأمريكي حول القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك على المستويين الدولي والإقليمي.


وأضاف البيان أن لعمامرة أعرب خلال لقائه بالمسؤولة الأمريكية، عن “تطلعه لتعزيز هذا الحوار على ضوء الالتزام المشترك بتعزيز السلم والاستقرار وترقية الحلول السلمية للنزاعات”.


وكانت نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان، قد قامت بزيارة إلى المغرب، حيث التقت بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، وأجريا جلسة الحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة حول القضايا السياسية الإقليمية.


وعبرت المسؤولة الأمريكية خلال هذا اللقاء، عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل النزاع الإقليمي حول الصحراء، مشيرة إلى أن “واشنطن ما زالت تنظر إلى خطة الحكم الذاتي المغربية على أنها جادة وذات مصداقية وواقعية، ونهج يمكن أن يلبي تطلعات شعوب المنطقة”.

تعليقات