Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

مهنيو النقل الطرقي للبضائع يتراجعون عن الإضراب إثر اتفاق مع الوزير بن عبد الجليل


 مهنيو النقل الطرقي للبضائع يتراجعون عن الإضراب إثر اتفاق مع الوزير بن عبد الجليل


مهنيو النقل الطرقي للبضائع يتراجعون عن الإضراب إثر اتفاق مع الوزير بن عبد الجليل أعلنت الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط عن تعليق الإضراب المفتوح عن العمل الذي كان مقررا  بدءا من يوم الأربعاء بسبب ارتفاع أسعار المحروقات. وذلك بعد تدخل من طرف رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج، من أجل تقريب وجهات النظر بين المهنيين ووزارة النقل واللوجستيك.  وذكر بلاغ صادر عن الجامعة الوطنية للنقل، أن تعليق الإضراب يأتي اعتبارا للدعوة التي وجهها  محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك للجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط المنضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حيث أكدت الجامعة توصلها خلال هذا الإجتماع الرسمي  بالتزام من طرف وزير النقل واللوجستيك بخصوص إعداد مشروع قانون مقايسة تعريفة النقل (مؤشر الكازوال) وإحالته على البرلمان، وعرضه على المساطر القانونية للمصادقة عليه في أقرب الآجال بتنسيق مع المهنيين.  وفيما يتعلق بمشكلة سداد الديون المترتبة على المقاولات النقلية، تعهد  الوزير ببرمجة اجتماع خلال الأيام القليلة المقبلة مع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ومؤسسات التمويل(المجموعة المهنية للأبناك)، فضلا عن ممثلي الجامعة بهدف إيجاد حلول عملية لمشكلة سداد الأقساط المترتبة عن قروض التمويل الإيجاري للمنقولات (Leasing) .


أعلنت الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط عن تعليق الإضراب المفتوح عن العمل الذي كان مقررا  بدءا من يوم الأربعاء بسبب ارتفاع أسعار المحروقات. وذلك بعد تدخل من طرف رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج، من أجل تقريب وجهات النظر بين المهنيين ووزارة النقل واللوجستيك.


وذكر بلاغ صادر عن الجامعة الوطنية للنقل، أن تعليق الإضراب يأتي اعتبارا للدعوة التي وجهها  محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك للجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط المنضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حيث أكدت الجامعة توصلها خلال هذا الإجتماع الرسمي  بالتزام من طرف وزير النقل واللوجستيك بخصوص إعداد مشروع قانون مقايسة تعريفة النقل (مؤشر الكازوال) وإحالته على البرلمان، وعرضه على المساطر القانونية للمصادقة عليه في أقرب الآجال بتنسيق مع المهنيين.


وفيما يتعلق بمشكلة سداد الديون المترتبة على المقاولات النقلية، تعهد  الوزير ببرمجة اجتماع خلال الأيام القليلة المقبلة مع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ومؤسسات التمويل(المجموعة المهنية للأبناك)، فضلا عن ممثلي الجامعة بهدف إيجاد حلول عملية لمشكلة سداد الأقساط المترتبة عن قروض التمويل الإيجاري للمنقولات (Leasing) .

تعليقات

محتويات الموضوع