Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

17 صحراويا مغربيا يطلبون اللجوء بمطار مدريد في إسبانيا بسبب معاناة مخيمات تندوف


 17 صحراويا مغربيا  يطلبون اللجوء بمطار مدريد في إسبانيا بسبب معاناة مخيمات تندوف


17 صحراويا مغربيا  يطلبون اللجوء بمطار مدريد في إسبانيا بسبب معاناة مخيمات تندوف


قالت صحيفة “إل موندو” الإسبانية، أن السلطات الإسبانية رفضت دخول مجموعة من الصحراويين الذين طلبوا اللجوء في مطار باراخاس، بمجرد نزولهم من الطائرة، فيما تم السماح فقط لشخصين إثنين، احدهما عديم الجنسية وتمكن من الحصول على تصريح لدخول الأراضي الإسبانية. كما استفادت امرأة من دخول التراب الإسباني بعد قبول معالجة طلب الحماية الدولية.


وأضافت الجريدة الإسبانية، أن حوالي 17 صحراويا من المخيمات غادروا الجزائر متوجهين إلى هافانا بعد توقف في اسطنبول (تركيا)، قبل توقف الطائرة العائدة من كوبا في مدريد و بمجرد وصولهم إلى مطار باراخاس، يومي 2 و 8 ماي الحالي، طلبوا اللجوء والحماية الدولية.


وأفادت “ال باييس”، أن بعضهم دخلوا في إضراب عن الطعام ، منذ عدة أيام، بعد ما حاولوا دون جدوى الحصول على تأشيرة تسمح لهم بدخول إسبانيا بشكل قانوني لطلب الحماية، ووفقًا لمصادر قانونية مطلعة، هناك سبعة طلبات تم رفضها بالفعل ولا تزال البقية قيد الدراسة، وفقًا للإجراءات الحدودية الاستعجالية، والتي يتم تطبيقها في المطار.


وطلب المحامون المكلفون بالصحراويين من المحكمة إتخاذ تدابير احترازية لمنع ترحيل الأشخاص السبعة الذين تم رفض الطلب، لكن القاضي رفض، وحاولت السلطات الإسبانية، أمس الأحد ، إعادتهم إلى هافانا (كوبا)، لكنهم رفضوا الصعود على متن الطائرة.

تعليقات

محتويات الموضوع