Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

العنصر يحذر من عودة و هيمنة للحزب الواحد أخنوش وحليفيه على الحكم في المغرب


 العنصر  يحذر من عودة  و هيمنة للحزب الواحد أخنوش وحليفيه على الحكم في المغرب


العنصر  يحذر من عودة  و هيمنة للحزب الواحد أخنوش وحليفيه على الحكم في المغرب



قال العنصر، كبير حزب الحركة الشعبية، أن العودة إلى الحزب الوحيد، بدأ الشعب يلامسها سبب هيمنة التحالف الثلاثي على الحكومة والمجالس الترابية.


وقال العنصر أن هيمنة التحالف الثلاثي ( التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، والإستقلال ) قد يتسبب في خروج المعارضة إلى الشارع وهو ما لا نتمناه لبلادنا”.


وقال المتحدث أن هيمنة التحالف الثلاثي، “يذكرنا بمرحلة تاريخية سياسية مؤلمة كانت وراء ظهور الحركة الشعبية”، في إشارة منه إلى إعلان تأسيس حزبه عام 1959 لمواجهة ما سماه مؤسسوه ومن بينهم الراحلين المحجوبي أحرضان وعبد الكريم الخطيب “هيمنة الحزب الوحيد”، أي حزب الاستقلال.


كان العنصر يتحدث خلال الاجتماع الذي عقدته أمس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحركة الشعبية، حيث اعتبر الأغلبية الحكومية، “أغلقت كل أبواب المشاركة في وجه باقي الفاعلين السياسيين من الفوق والتحت، على مستوى الحكومة والبرلمان والجماعات الترابية”.


كما أرجع ذات المتحدث، خفوت صوت المعارضة، إلى الخلافات بين قياديي أحزابها، في إشارة إلى اللقاءات التي أجرتها قبل أيام فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، والتي تفادت فيها الجمع بين قيادة أحزابها نظرا للخلافات بينهم ، سيما بَيْن عَبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية وإدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي

تعليقات