Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

اجتماع جديد بالداخلية مع رؤساء الجهات


 اجتماع جديد بالداخلية مع رؤساء الجهات


اجتماع جديد بالداخلية مع رؤساء الجهات


من المنتظر أن يعقد الوالي المدير العام للجماعات المحلية بوزارة الداخلية يوم غد الاثنين 9 ماي الجاري اجتماعا مع رؤساء مجالس الجهات.


وفي هذا السياق، قالت مباركة بوعيدة، رئيسة جمعية جهات المغرب، في تصريح لموقع”كود” إن اللقاء يأتي في أطار الاجتماعات المستمرة والمتتالية التي تعقدها جمعية الجهات مع مسؤولي وزارة الداخلية من أجل التسريع في تنزيل توصيات المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة، خصوصا الاستثمار في الرأس مال البشري من أجل الرفع من مردود الإدارات الجهوية، وبلورة منظومة جديدة للمصالح اللامركزية للدولة، وتحسين مناخ الاستثمار لتحفيز المقاولات على الاستثمار في مختلف الجهات.



 

وشددت المتحدثة أن اللقاء كذلك، يأتي لتفعيل لجنة القيادة الاستراتيجية لتفعيل الجهوية الموسعة، التي تهدف إلى تعزيز الآليات العملية الكفيلة بإنجاح التنزيل الأمثل لورش الجهوية المتقدمة.



ويبقى الهدف من هذه الآليات تحديد الاختصاصات، وتبيان طرق العمل، وتحسين جودة الأداء والتقائية الاستراتيجيات والوثائق الجهوية مع الاستراتيجيات الوطنية.


ويدافع رؤساء الجهات ضرورة تعزيز آليات التخطيط الترابي في تناسق مع السياسات العامة للدولة في مجال إعداد التراب، والعمل على التقائية وتناسق برامج التنمية الجهوية فيما بينها ومع المخططات القطاعية.

تعليقات

محتويات الموضوع