Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

لأنها تتسبب في أمراض خطيرة... السلطات تحذر من اقتناء هذه المادة من أبواب المساجد والأزقة


 لأنها تتسبب في  أمراض خطيرة... السلطات تحذر من اقتناء هذه المادة  من أبواب المساجد والأزقة 



لأنها تسبب مراض الخطيرة... السلطات تحذر من اقتناء هذه المادة  من أبواب المساجد والأزقة


تدخلت السلطات المحلية بسطات لمنع بيع مادة اللبن والحليب الغير المراقبة والتي تباع في ظروف غير صحية من طرف الباعة الجائلين بالأزقة وأمام أبواب المساجد دون احترام شروط السلاكة والحفاظ على صلاحيتها وذلك بعد ارتفاع حالات مرض السل بالمدينة.


يأتي ذلك، بعد أن حذرت المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بسطات، في مراسلة أرسلتها لباشا مدينة سطات من ارتفاع ظهور حالات السل (الرئوي – الباطني – والعقدة الليمفاوية) بالمدينة وخاصة بالمركز الصحي حي الخير.


وفي هذا السياق، قالت المراسلة المستعجلة، أن جميع المراكز الصحية، أصبحت تسجل ارتفاع ظهور حالات من السل وبالخصوص المركز الصحي الخير، ويعتبر مثل العقدة الليمفاوية أكثر ظهورا. ويرجع سبب ظهور هذا المرض بالخصوص إلى شرب الحليب ومشتقاته التي تباع داخل المدينة من طرف بعض الباعة المتجولين بالأزقة وأمام المساجد دون احترام شروط الحفظ و شروط السلامة الصحية وقد تحمل الباكتيريا المسببة لهذا المرض.



 

وطالبت المديرية الاقليمية لصحة بسطات في المراسلة ذاتها، من السلطات المحلية، للتدخل لمنع بيع الحليب ومشتقاته بالأزقة وأمام أبواب المساجد، لان هؤلاء الباعة المتجولين يقومون ببيع الحليب واللبن ومشتقاته في ظروف غير صحية تساهم في انتشار مرض السل.


وتقوم مصلحة حفظ الصحة والبيئة والمصلحة البيطرية ومكتب حفظ الصحة البلدي بالمدينة بجولات رقابية بالمحلات والمحلبات لأخذ عينات لإخضاعها للتحاليل المخبرية قصد التأكد من جودتها وخلوها من البكتريا الناتجة عن تعرض مثل هذه المواد للشمس أو لعدم  احترامها لمعايير الجودة المطلوبة والتي من شأنها الإضرار بصحة المستهلك والمؤدية أيضا لأمراض تعفنية كثيرة.

تعليقات