Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

كابرانات الجزائر يجاهرون العداء لبلد جار..وينصبون الفخاخ ويسقطون فيها بغباء.


حكام الجزائر يجاهرون العداء لبلد جار..وينصبون الفخاخ ويسقطون فيها بغباء.


كابرانات الجزائر يجاهرون العداء لبلد جار..وينصبون الفخاخ ويسقطون فيها بغباء.


أصبح ديدن حكام قصر المرادية في هذه السنوات الأخيرة ممارسة طقوس عقيدة العداء المرضي لكل ما هو مغربي، حد الاجتهاد ليل نهار في نصب الفخاخ وتجنيد الأبواق، لإرضاء نزوة العداء ومقصد الالهاء للشعب الجزائري الشقيق المغلوب على أمره والذي يكابد القبضة الحديدية للجنرالات.


المكائد المتعددة والظالمة لبلد جار يجتهد في مد اليد و يحاول سلك كل السبل لارجاع الأمور إلى نصابها احتراما للتاريخ والجغرافيا والمشتركات الديمغرافية، من قبيل سد الحدود، منع الاجواء، منع البعثة الصحفية في محفل رياضي، التجني على القضية الفلسطينية وتسخير رموزها… هو نزر قليل مما يحاك ويدبر ويقرر بشكل مباشر وغير مباشر عن طريق دمية ما يسمى الكيان الوهمي البوليزاريو.



 

لكن نصب الفخاخ العدائية المختلفة والمتنوعة والتي لم تراع لا حرمة بحث علمي، ولا حرمة ميدان رياضي ولا ثقافي..لم تجلب لجار السوء إلا نقيض المراد ولعل تداعيات ونتائج قضية الإغلاق المتكرر والعبثي لمعبر الكركرات، وقضية بن بطوش، وقضية قطع أنبوب الغاز…أكبر شاهد على هذا القول.


العداء المرضي ومواجهته بحكمة وصرامة عند الاقتضاء وباستراتيجية يطبعها الذكاء قولا وفعلا أمكن من تحقيق نتائج إيجابية ومكاسب ديبلوماسية لفائدة القضية الأولى للمغاربة. وعلى النقيض حصد الخيبات يتواصل ومواقع التواصل أصبحت تعج باصدارات مضحكة ومثيرة للشفقة تستدعي وقفة للرجوع عن الغي والاستماع لنبض الشارع الجزائري، والمساهمة في مد جسور التعاون والإخاء للمضي على درب الوحدة والتطور لفائدة شعوب المنطقة.

تعليقات