Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

النظام الجزائري ما زال يدفع تونس إلى الهاوية ...

 

النظام الجزائري ما زال يدفع تونس إلى الهاوية... 


النظام الجزائري ما زال يدفع تونس إلى الهاوية...



ووفق مصادر مطلعة، فقد اقترحت السلطات الجزائرية بتكتم كبير على تونس فكرة تنظيم منتدى دولي بشأن الشعوب المضطهدة في العالم يشارك فيه وفد من جبهة عصابات البوليساريو. وبحسب ذات المصادر، تمارس الدبلوماسية الجزائرية ضغوطًا قوية على تونس لقيادة تنظيم هذا المنتدى بحلول نهاية عام 2022.


وفي هذا الصدد، أوردت المصادر نفسها وفق مجلة “المحرر”، أن الدبلوماسية الجزائرية قدمت دعما ماليا كبيرا لتمكين تونس من استضافة هذا المنتدى الذي سيخصص رسميا للقضية الفلسطينية، لكنه سيهيمن شكلا ومضمونا من خلال المناقشات حول قضية الصحراء المغربية. 


وانطلقت مناقشات سرية بين القنوات الدبلوماسية التونسية والجزائرية حول هذا الموضوع منذ بداية الأزمة الدبلوماسية المفتوحة بين تونس والرباط بعد دعوة زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، إلى المنتدى الاقتصادي الياباني الأفريقي الذي انعقد في 27 و 28 غشت المنصرم.


ورغبة منها في استمرار إشعال هذه الأزمة، تأمل الجزائر العاصمة في إقناع تونس بالتوافق بشكل نهائي مع مواقفها المؤيدة لجبهة البوليساريو الانفصالية الإرهابية وتصعيد الضغط الدبلوماسي والسياسي للحصول على ما يوصف وراء كواليس النظام الجزائري بأنه “انتصار رائع على المغرب”

تعليقات