Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

مجلة فرنسية: على فرنسا دعم و الإعتراف بمغربية الصحراء


 مجلة فرنسية:  على فرنسا دعم و الإعتراف  بمغربية الصحراء


مجلة فرنسية:  على فرنسا دعم و الإعتراف  بمغربية الصحراء



نشرت مجلة ماريان الفرنسية، مؤخرا، مقال رأي للكاتب هادريان ديسوين ، مؤلف كتاب “La France atlantiste”، والذي مر عبره رسالة مختصرة، مفادها، أنه يجب على باريس أن تعتبر المغرب الحليف الوحيد الموثوق به في المنطقة المغاربية، وأنها يجب عليها أن لا تتردد بين نظام جزائري معادي لفرنسا والمغرب الذي ينتظر سوى إشارة إيجابية في قضية الصحراء.


وقال الكاتب الفرنسي، إن فرنسا تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى مراجعة سياستها الخارجية في المنطقة المغاربية وتعزيز علاقاتها مع شركائها في المنطقة، في سياق خاص يتسم بالتوترات مع المغرب والجزائر التي زارها ماكرون في غشت الماضي بينما أعلن عن زيارة رسمية للمملكة في أكتوبر المقبل.



وأضاف هادريان ديسوين، أنه بدل انتظار محاولة مصالحة شبه مستحيلة بين المغرب والجزائر ، يمكن لفرنسا أن تجد في المغرب شريكا موثوقا به إذا اعترفت بمغربية الصحراء، كما فعلت الولايات المتحدة في دجنبر 2020 ، ومؤخراً ألمانيا وإسبانيا.


واختتم الكاتب الفرنسي مقاله، موضحا أنه سيكون لفرنسا كل شيء لتكسبه مع المغرب إذا خرجت من موقفها الغامض بشأن الصحراء وفي هذه الحالة، موقفها الجديد سيكون حاسما في تعزيز وجودها الاستراتيجي والأمني في غرب إفريقيا ، وتسهيل التعاون الامني مع المملكة في محاربة الجهادية والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى زيادة التبادلات الاقتصادية الفرنسية المغربية.


اللهم احفظ ولي أمرنا سبط الرسول الكريم مولاي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال 




اللهم اجعل هذا البلد أمنا وأرزق أهله من الثمرات 



اللهم صل وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و على آله وصحبه أجمعين

تعليقات

محتويات الموضوع