Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الجزائر تشيد بمجهودات جلالة الملك محمد السادس نصره الله في الدفاع عن القدس

 

 الجزائر تشيد بمجهودات جلالة الملك محمد السادس نصره الله في الدفاع عن القدس


الجزائر تشيد بمجهودات جلالة الملك محمد السادس نصره الله في الدفاع عن القدس



على غير عادتها، لم تعترض الجزائر عن قرار صدر عن اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، أشادت فيه بالجهود المتواصلة التي يبذلها الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس، من أجل الدفاع عن القدس الشريف.


وتضم اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، المغرب والأردن والسعودية وفلسطين وقطر ومصر وتونس والامارات والجزائر والامين العام للجامعة العربية.


وبحسب بلاغ صادر عن وزارة الخارجية المغربية، فإن اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، التي عقدت اجتماعها الرابع، أمس الثلاثاء بالقاهرة، قد أشادت بالجهود المتواصلة التي يبذلها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، من أجل الدفاع عن القدس الشريف.


وأضاف البلاغ أن اللجنة التي اجتمعت قبيل انعقاد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، قد نوهت بالمشاريع التي تنجزها وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، تحت إشراف جلالة الملك، لتثبيت المقدسيين فوق أرضهم ودعم صمودهم، وفق تعبير المصدر.


وتضمن نفس الإشادة، القرار الخاص بـ”التطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة”، الصادر عن مجلس وزراء الخارجية العرب، وفقا لما جاء في بلاغ وزارة الخارجية.


كما تضمن تقرير الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أمام اللجنة، الإشارة إلى الوساطة المباشرة التي انخرطت فيها المملكة المغربية، تحت قيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والولايات المتحدة الأمريكية والتي مكنت من الاتفاق على الفتح الدائم للمركز الحدودي اللمبي/ الملك حسين الذي يربط الضفة الغربية بالأردن ويشكل المنفذ الوحيد للفلسطينيين على العالم.


يذكر أنه في أبريل الماضي أقدم الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة على عرقلة اعتماد بيان صادر عن المجموعة العربية في نيويورك، يتعلق بالإعتداء الإسرائيلي الأخير على الأماكن المقدسة بالقدس، وذلك بسبب إشارة البيان إلى لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وإلى عمل رئيسها الملك محمد السادس.

تعليقات