Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الجزائر قلق من التفوق المغربي بخصوص “كان 2025”.


 الجزائر قلق من التفوق المغربي بخصوص “كان 2025”.


الجزائر قلق من التفوق المغربي بخصوص “كان 2025”.



يعمل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على تحضير ملف الترشح لاحتضان كأس إفريقيا 2025، خلفا لغينيا التي لم تستطع توفير شروط المنافسة القارية.


ونقلت “الشروق”، اليوم الثلاثاء، أن “الاتحاد الجزائري لكرة القدم بصدد انتظار فتح مناقصة الترشح لاحتضان كأس إفريقيا 2025، من طرف الهيئة الكروية الأفريقية، وسحب دفتر الشروط ومعرفة محتواه وتقديم ملف متكامل إلى اللجنة التي تم تعيينها من طرف رئيس الاتحاد الإفريقي، لهذا الغرض تضم أعضاء من المكتب التنفيذي.


ورغم ما أشارت إليه “الشروق” الجزائرية، فإن مسؤولين جزائريين عبروا عن قلقهم من قوة الملف المغربي، خاصة بعدما عملت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على وضع 12 ملعبا رهن إشارة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وهي ملاعب، طنجة، الرباط، الدارالبيضاء، مراكش، أكادير، الحسيمة، وجدة، بركان، القنيطرة، الجديدة، فاس وتطوان.


وتناولت تقارير جزائرية، أن الملف الجزائري يواجه منافسة من نظيره المغربي، ورغم ذلك تشير المصادر ذاتها، أن الحكومة الجزائرية، تراهن على إعداد ملف متكامل وتقديمه أمام “الكاف” للمنافسة على الفوز بتنظيم “كان 2025″، خلفا لغينيا.


ويعتزم المغرب تقديم ترشيحه لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، عقب سحب تنظيمها رسميا من غينيا.


ونقلت تقارير محلية، عن مسؤول بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قوله أن: “المغرب، الذي سيرشح نفسه لاستضافة النهائيات القارية، يعدّ أحد أبرز الدول التي تحظى بالإشادات في مجال تنظيم كبريات التظاهرات الرياضية على المستوى القاريّ، بل والعالمي أيضًا”.

تعليقات