Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل... الديوان الملكي يستدعي البرلمانيين للرباط.


عاجل... الديوان الملكي يستدعي البرلمانيين للرباط.


عاجل... الديوان الملكي يستدعي البرلمانيين للرباط.



وجه الديوان الملكي إلى أعضاء مجلسي النواب والمستشارين دعوة الحضور إلى أحد فنادق الرباط لإجراء اختبار فيروس كورونا استعدادا لافتتاح الملك محمد السادس للدورة التشريعية في مبنى البرلمان.


وقالت “الأيام24” إن الملك سيفتتح السنة السياسية الجديدة مترأسا افتتاح الدورة التشريعية يوم الجمعة المقبل، حيث سيحضر لأول مرة إلى مؤسسة البرلمان بعد سنتين من الإجراءات الاحترازية التي فرضت إلقاء خطاب الافتتاح عن بعد.


ويرتقب أن يترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله مجلسا وزاريا يوم غد الأربعاء، لكنه غير مؤكد حتى كتابة هذه الأسطر لأن المجلس الحكومي مبرمج ليوم الخميس بشكل عادي دون أي إجراء استثنائي.


وسيقدم فوزي لقجع مشروع قانون المالية بعد الانتهاء من تحرير آخر تفاصيله في انتظار مروره بعد ذلك للمناقشة والتصويت مجلسي النواب والمستشارين يوم 20 أكتوبر الجاري.


سيركز مشروع قانون المالية على الشق الاجتماعي تنزيلا للاستراتيجية التي رسم ملامحها الملك في أكثر من خطاب، ومن أبرز النقط التي تضمنها هي اقتراح دعم المواطنين الراغبين في اقتناء سكن رئيسي بمبلغ مالي يتراوح بين 4 و 6 ملايين سنتيم إضافة إلى تخفيض نسبة فائدة القروض الموجهة للشباب.


ووفق المذكرة التوجيهية التي أصدرها رئيس الحكومة عزيز أخنوش، فإن أولويات قانون المالية لسنة 2023 هي تعزيز أسس الدولة الاجتماعي، إنعاش الاقتصاد الوطني عبر دعم الاستثمار، تكريس العدالة المجالية واستعادة الهوامش المالية لضمان استدامة الإصلاحات.


أما بخصوص باقي برنامج المجلس الوزاري فمن المتوقع أن يصادق على تعيينات في مناصب عليا خاصة الولاة والعمال وكذلك توقيع اتفاقيات مع بعض الدول الصديقة.


اللهم احفظ ولي أمرنا سبط الرسول الكريم مولاي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال. 


تعليقات