Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء ضد الحسد والعين مجاب بإذن الله

 

دعاء ضد الحسد والعين مجاب بإذن الله

  

دعاء ضد الحسد والعين مجاب بإذن الله


الحسد دائمًا يكون محور الحديث ما بين مؤيد ومعارض، ولكن الحسد حقيقة وقد ذكره رسولنا الكريم وذكره الله عز وجل في كتابه العزيز، ودعاء ضد الحسد هو عنوان مقالنا.


فسنذكر لك جميع طرق وصيغ الدعاء التي تقي من الحسد والعين، فكما أنت متأكد ولديك شعور بأنه يوجد من أصابك بالعين والحسد، يجب أن تكون متأكد من أن هناك من هو قادر على إزالة الغم والبلاء عنك.


هو الله سبحانه وتعالى، قادر على تخليصك من كربك ولهذا فلابد أن يكون الدعاء بنية صادقة والتوسل إلى الله عن اقتناع بأن الله وحده قادر على إبعادك من الهم ومن ما تمر به.


دعاء أكثر من رائع يقي من العين والحسد


دعاء ضد الحسد والعين سهل الحفظ والترديد


لا إله إلا الله بعدد ما مشى في السموات والأرض ودرج.

لا إله إلا أنت ربي بيدك مفاتيح الفرج كله، فالحمد لله على كل حال.

اللهم أنا نعوذ بالله من أهل الكفر والشرك وأهل السحر والضلال.

اللهم صلي وسلم على نبينا الهادي البشير والسراج المنير، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم يا الله، يا واسع العطاء، يا شافي، يا رافع الغم والبلاء، يا مجيب الداعي إذا دعاه أنزل علينا رحمةً من رحمتك، وشفاء من شفائك على كل بلاء ومرض وسقم بنا، يا حي يا قيوم يا بديع السموات والأرض برحمتك نستغيث.

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم رب الخلق أذهب البأس عني وأشفني فأنت الشافي العافي، لا شفاء إلا شفائك، فأشفني شفاء لا يغادر سقما.

بسم الله الرحمن الرحيم “3 مرات”، أعوذ بعزو الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر “7 مرات”، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

أعوذ بكلمات الله التامةً من كل شيطان رجيم، ومن كل هامة، ومن كل عين لامة.

أعوذ بالله هو العلي العظيم من غضبه وسخطه وعقابه، ومن شر خلقه ومن شر إبليس وجنده، ومن شر الشياطين الأنس منهم والجن، وأعوذ بك من شر كل معلن ومسر،

 


وأعوذ بك من شر ما يظهر في الليل وما يكمن في النهار، ومن شر ما يظهر في النهار ويكمن في الليل، وأعوذ بك من شر ما يخرج وينزل من السموات وما يعرج بها.


أعوذ بك يا إلهي يا علي يا عظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابةً أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأمراض والأخطار والأشرار.

أعوذ بك يا الله يا علي يا عظيم مما استعاذ به سيدنا محمد، عيسى، موسى، إبراهيم.

أعوذ بالله العلي العظيم من شر كل شيطان مريد، ومن شر كل بطاش جبار عنيد.

أدعية تقي من شر الحسد والعين

أعوذ بك يا ربي يا علي يا عظيم من شر كل لامس ولابس، وأعوذ بك من شر كل خادم للسحر والحارس.

أعوذ بالله العلي العظيم من نزغات الشيطان، ومن جنوده وأعوانه.

أعوذ بك يا ربي يا من له العزة والعلو ومن شر الحاسدين، ومن شر الحاقدين، ومن شر العائنين والناظرين، ومن شر العاشقين ومن شر السحرة والشياطين.

بسم الله ترقيك من كل شيء يؤذيك، ومن كل عين حاسدةً، ومن كل شر الله وحده يشفيك.

بسم الله أرقيك، ومن كل داء يؤذيك ومن كل بلاء يؤذيك ومن كل شرً وشقاءً يشقيك، بسم الله من كل نفس أو عين حاقدً أو حاسدً، بسم الله من نفس السوء ومن سحر الساحر ومن كيد الكائدين.

بسم الله الرحمن الرحيم أرقيك، من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسدً إذا حسد، ومن شر حاقدً إذا حقد، ومن شر ساحرً إذا سحر، ومن شر ناظرً إذا نظر، ومن شر ماكرً إذا مكر.

أرقيك بسم الله الرحمن الرحيم، الله هو من يرعاك ويشفيك، الله هو من يبرؤك ويجيرك ويعيذك، الله هو من يعصمك ويحفظك.

بسم الله أرقيك من وساوس الصدر ومن شتات الأمر، بسم الله أرقيك من الأمراض والأوهام ومن نزغات الشيطان، بسم الله أرقيك من الأسقام والكوابيس، ومن مزعجات الأحلام.

اللهم يا على يا عظيم أخرج كل عين حاسدة، اللهم أصرف كل داء وبلاء عن الروح والجسد

.

أكثر من دعاء ضد الحسد


دعاء ضد الحسد 1

اللهم أبطل حسدًا ينصب على الدين وقوة الإيمان، على الالتزام والاستقامة، على الصلاة والعبادة والقيام، على التصدق والإحسان.


اللهم أبطل حسدًا على العافية في الأبدان، على الصحة في الأجسام، على حسن الحديث وعلى طلاقة اللسان.


اللهم أبطل حسدًا على دماثة الخلق وحسن المعشر والعشرة، على جمال الخلْق والخلق، على حسن الذوق وعلى جمال الملبس.


دعاء ضد الحسد 2

اللهم أبطل الحسد على المهارة في العمل، على النجاح في العلم والتعليم، اللهم أبطل الحسد على التفوق والذكاء والنبوغ والفطنة، على التمييز في الاستيعاب والفهم.


اللهم أبطل حسدًا على النجاح في الدراسة وعلى حسن الفراسة والتعلم، على التفوق على الزملاء، على التفوق في المدرسة وفي الجامعة والمعهد، على حسن الخط وعلى جمال الصوت.


اللهم أبطل حسدًا على حسن العشرة والتوافق بين الأزواج، على الأقارب والجيران والأصدقاء، اللهم أبطل حسدًا على الأصحاب والزملاء.


دعاء ضد الحسد 3

اللهم أبطل حسدًا على جمال الجسم والشعر والعين، على السعادة والرزق في المال والعمل، اللهم أبطل حسدًا على الجاه والسلطان، اللهم أبطل حسدًا على الإخلاص في العمل.


على حسن الأداء والتفوق في العمل، على السعادة مع الأهل وفي الحياة، على السعادة مع الأهل والزوجات، الهم أبطل حسدًا على المحبة بين الأزواج.


اللهم أبطل حسدًا على الإخلاص والألفة بين الزوجين، على الآخاء والمحبة بين الأبناء، على المحبة بين الآباء والأبناء، بين الأقارب، بين الأصدقاء، اللهم أبطل حسدًا على محبة الناس.


اللهم أبرد حرها، اللهم أبطل آثرها، اللهم أذل حاسدها وضررها وشررها.


دعاء يزيل عنك العين والحسد والشرور بإذن الله


دعاء ضد الحسد 4


اللهم أبطل عينًا معجبة نظرت وما ذكرت اسم الله وباركت، اللهم أبطل عينًا حاسدة تتمنى زوال النعمة، أصابت في جمعة الرجال والنساء.


حسدت في وليمة العرس والمناسبة، عين أصابت في بيت وفي قصر، حسدت في مدرسة، كلية، جامعة.


اللهم أفسد عينًا حسدت عقلًا فبلدته، حسدت عملًا فضيعته، أصابت ذكاءً فسحقته، أصابت جسدًا فأمرضته، حسدت عضوًا فأمرضته وأبطلته.


عينًا أصابت جمالًا فشوهته، أصابت شعرًا فأسقطته، أصابت رحمًا فعقمته.


أدعية وأذكار تبطل الحسد

أدعية ضد الحسد وهي أذكار عليك ترديدها في الصباح والمساء:


اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، فعليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيءً قديرً وأن الله قد أحاط بكل شيءً علمًا.

اللهم أني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم.


اللهم يا فاطر السموات والأرض، يا عالم الغيب والشهادة، رب كل شيء ومليكه، أشهد ألا لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن اقترف على نفسي سوءً أو أجره إلى مسلم.

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئًا في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

أدعية تذهب بالحسد والعين

اللهم أخرج منا كل عين وحسد دخلت، اللهم رد البصر خاسئًا حسيرًا، اللهم أذهب بحر العين وبردها، اللهم أبطل تأثير عين الحاسد، اللهم أخرج كل عين لامة، اللهم أخرج كل عين حاسدة قوية، أخرج كل عين قديمة.

اللهم أبعد عنا كل عين معجبة، وكل عين متعجبة، اللهم أخرج منا كل عين تعجبت، اللهم أبعد عنا كل عين نظرت واستحسنت وركزت ومعنت النظر، اللهم أخرج عنا كل عين نظرت فأمرضت وأهلكت.

اللهم أبعد عنا كل عين حاقدة وحاسدة، وأبعد كل نفس خبيثة مبغضة لزوال النعمة، اللهم أبعد عنا كل نفس تمنت زوال النعم عنا، اللهم أخرج كل عين قوية وكل عين حارة، يا رب أبعد عنا حرارة العين.

اللهم أبعد عنا سبب ألمنا وتعبنا ومرضنا ونكدنا وضيق صدرنا وألم أجسادنا، اللهم أبطل أثر كل عين امتزجت مع الروح، وأخرج عنا كل عين كبيرة أدرك كل شيء ونظرت له.

اللهم أشفني من كل عين، من عين العائن ومن عين الحاسد، اللهم أبعد عنا عيون الأقارب والمعارف، اللهم أبعد عنا عيون الأصدقاء.

اللهم أبعد عنا أعين وأنفس الجان، وأخرج عنا كل عين أصابت الرجال والنساء والأطفال، اللهم أخرج كل عين من البيوت استقرت وأصابت.

دعاء شامل ضد الحسد

الحمد لله الواحد الأحد، الفرد الصمد، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وأصحابه أجمعين.


اللهم يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، يا قوي يا عزيز، بك استجير يا ولي المؤمنين، أسألك باسمك الأعظم، أدعوك أرحمني وأغثني من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم.


اللهم أبطل عين نظرت لي على نعمة ولم تبارك، نظرت لي يوم عرسي، تمنت لي زوال النعمة، اللهم ابعد عني أصابت صحتي وعافيتي أنا وأسرتي وأولادي.


وبذلك نكون قد قدما مقالنا به دعاء ضد الحسد والعين، ومن بينهم أدعية من السهل أن تحفظها عن ظهر قلب ويسهل عليك ترديدها وقتما تشعر بأن هناك ما يترصد لك ويحسدك على ما أتاك الله من علم، مال، جاه، تقوى وعبادة، أولاد.


ومنها ما ورد في أذكار الصباح والسماء، ولهذا نجد أهل العلم دائمًا ما يوصون بالأذكار على أنها تحمي الإنسان من العين والحسد، فهو يلجأ إلى الله في حديثه له من كل شر يواجه.


وأخيرًا على الإنسان التيقن أن الله وحده هو قادر على إخراجه من كبوته، فالثقة بالله من القلب والتقرب له في العبادات المختلفة كلما استطاع العبد قادرة عن إبعاد الشرور والشياطين والعين والحسد عنك.


“يا ابن ادم لو اجتمع الإنس والجن علي أن يضروك بشيء، لن يضروك إلا بشي قد كتبه الله عليك، ولو اجتمع الإنس والجن على إن ينفعوك بشيء لن ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، رفعت الأقلام وجفت الصحف”

تعليقات