Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل رقم الحساب الدولي للبنك (IBAN)


 دليل رقم الحساب الدولي للبنك (IBAN)


دليل رقم الحساب الدولي للبنك (IBAN)


رقم الحساب الدولي للبنك (IBAN)

ترمز IBAN إلى رقم الحساب الدولي للبنك، وهي ليست رقم جديد للحساب، إنما تعتبر ببساطة صيغة جديدة لرقم الحساب الحالي والتي تجعل من السهل التعرف عليه دولياً. وهي إحدى الطرق التي تسهل التعرف على رقم الحساب، والتقليل من كم الأخطاء وفترات التأخير في أداء الدفعات والحوالات دولياً.


وIBAN عبارة عن وسيلة تم وضعها لتعزيز سرعة ودقة الدفعات الدولية بإضافة رموز ثابتة لإرقام الحساب المحلية المتعارف عليها حالياً. ولا تعتبر هذه الرموز بأي حال بديلاً عن أرقام الحساب الحالية، حيث أنها تضاف فقط لرقم الحساب المعتمد. وتظهر هذه الرموز عند إضافتها أمام رقم الحساب بما تشمله من حرفين يرمزان لإسم الدولة المعنية.


وقد لا تحتوي المعلومات التي يزودك بها الشخص المستفيد من الحوالة أو الدفعة على كلمة IBAN، إلا أنها يجب أن تشمل الحرفان اللذان يرمزان لإسم الدولة أمام رمز البنك/ أرقام الحساب الحالية، مثلاً:


النمسا= AT ، ألمانيا= DE ، فرنسا= FR


ويتبع هذان الحرفان دائماً (رقم التأكيد) وهو رقم مكون من خانتين يتمّ الحصول عليه من خلال بنك المُستفيد



ويشمل IBAN كافة التفاصيل الضرورية للبنك متلقي الدفعة أو الحوالة ليقوم بدوره بدفعها مباشرة في حساب المستفيد تلقائياً. وIBAN يحتوي على معلومات متعلقة ببلد وبنك وفرع الشخص المستفيد من الدفعة أو الحوالة ورقم حساب هذا الشخص أيضاً.


وقد يطلب منك استخدام IBAN لدى إرسالك أو استلامك أي دفعات دولية من أي بلد معين يفرض التعامل برموز IBAN في الدفعات والحوالات الدولية.


رموز IBAN تختلف في طولها (يرجى مراجعة قائمة رموز البلدان أدناه).

لدى التعامل إلكترونياً مع رموز IBAN، يجب أن لا تشمل هذه الرموز أي فراغات بينها، كما أنها لا يجب أن تشمل كلمة IBAN.

 

أ

رموز IBAN الخاصة بمختلف الدول التي تفرض التعامل بهذه الرموز

المرجو الضغط هنا 


تعليقات

محتويات الموضوع