Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

وثيقة المطالبة بالاستقلال تؤكد تلاحم الشعب مع الملك

 

وثيقة المطالبة بالاستقلال تؤكد تلاحم الشعب مع الملك 


وثيقة المطالبة بالاستقلال تؤكد تلاحم الشعب مع الملك


في ذكرى تقديم وثيقة الإستقلال الحدث التاريخي الراسخ في الذاكرة الوطنية وهي محطة مشرقة من تاريخ الكفاح الوطني،تؤرخ منعطفا حاسما الذي خاضه الشعب المغربي بقيادة العرش العلوي من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق السيادة الوطنية والوحدة الترابية⁦⁩.

لقد كان المغرب يقف عبر تاريخه العريق الحافل بالامجاد البطولية للوطنيين المغاربة بعزم واصرار مواجهة اطماع الطامعين للاستيلاء على الأراضي المغربية مدافعا عن وجوده ومقوماته وهويته ووحدته.

ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال ذكرى تجسد لنا بكل المعاني والمقاييس وعي المغاربة ونضجهم الذي برهنوا فيه على قدرتهم وارادتهم للدفاع عن حقوقهم وشؤونهم وعدم رضوخهم لإرادة المستعمر وإصرارهم على مواصلة مسيرة النضال التي تواصلت فصولها بعزم وإصرار من الوطنيين المغاربة في مواجهة المستعمر الفرنسي إلى أن تحقق النصر الذي جاهدوا من أجله بفضل ملحمة العرش والشعب، تلاحم أعطى أكله ضد المستعمر.

ملحمة وكفاح خاضها الشعب الى جانب ملكه محمد بن يوسف تغمدهم الله برحمته،كانت من بين النقط التي ساهمت في استقلال المغرب لأن المغفور له كان وطني بجانب شعبه⁦⁩، هي نقطة جعلت المستعمر يفصل الملك عن شعبه بنفيه،فتعالت هتافات الوطنيين واندلعت ثورة الملك والشعب وتصاعدت حدة المقاومة من أجل بطل التحرير،ثورة عمت كل المدن المغربية .

حدث اضطر المستعمر إلى ارجاع السلطان محمد الخامس إلى المغرب ليعلن المستعمر إنهاء عهد الحماية واستقلال المغرب.

وثيقة المطالبة بالاستقلال تؤكد تلاحم الشعب مع الملك


حفظ الله مولانا الإمام دام له النصر و التاييد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال. 



بصفتي أنا القلم المعبر عما اشعر به والمحلل لما تراه عيناي وددت لو كنت في ذلك العصر وادافع عن وطني بكل ما أوتيت من قوة،لاني وطني وملكي اعتز بوطنيتي وبمغربيتي ،سابقى وفيا لوطني ما حييت ولن ابخل عنه ولو تطلب الأمر أفديه بروحي⁦

رفاق عدنان 

شعارنا الخالد:

الله الوطن الملك

تعليقات