Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

فرنسا تدعم فكرة القمة الإسرائيلية العربية بالصحراء المغربية


فرنسا تدعم فكرة القمة الإسرائيلية العربية بالصحراء المغربية


فرنسا تدعم فكرة القمة الإسرائيلية العربية بالصحراء المغربية



كشف السفير الفرنسي بإسرائيل إيريك دانون أن بلاده تبارك وتدعم فكرة القمة الإسرائيلية العربية “النقب 2″، والمقررة بالصحراء المغربية شهر مارس المقبل، والتي قد تتأجل بسبب التصعيد الاسرائيلي الفلسطيني.


واثنى الديبلوماسي الفرنسي، وفق ما نقلته “جيروزاليم بوست”، على العلاقات بين الرباط وتل أبيب، مشيرا إلى أنها ستساهم في تغيير قواعد اللعبة في منطقة الشرق الأوسط.


وأوضح دانون أن الخطوات التي تسير بها العلاقات ما بين إسرائيل والدول الموقعة على الاتفاق، وخاصة البحرين والمغرب “يمكنها تغيير الوضع في المنطقة، وتستطيع التأثير على مسار الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.


وقال دانون إن فرنسا تأمل أن ينعكس تنظيم قمة النقب على القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن اتفاقيات “أبراهام” غيرت صورة إسرائيل في الدول العربية وكذلك غيرت صورة العرب لدى الإسرائيليين”.


ومن جهة أخرى، جرى وضع الحجر الأساس لبناء مقر السفارة الإسرائيلية في الرباط، الأسبوع الماضي.


قالت المكلفة بمكتب الاتصال الإسرائيلي لدى المغرب“، ألونا فيشر كام فيشر كام على تويتر: “إنها لحظة تاريخية ونحن جد فرحين لوجودنا هنا اليوم “.


أضافت فيشر “إن شاء الله خلال سنة واحدة سيكون لدينا منزل خاص بنا، بحيث لن تكون سفارة فحسب، بل بيت لجميع الإسرائيليين في المغرب إننا جد فخورين بهذه الخطوة المهمة”. ونشرت فيديو لعملية بدء البناء.

تعليقات