Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

هذه تفاصيل عن الدواعش الثلاثة قتلة الشرطي هشام والحرف التي يمارسونها

 

هذه تفاصيل عن الدواعش الثلاثة قتلة الشرطي هشام والحرف التي يمارسونها


هذه تفاصيل عن الدواعش الثلاثة قتلة الشرطي هشام والحرف التي يمارسونها



بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية من فك لغز مقتل شرطي بمدينة الدار البيضاء، وحرق جثته والتمثيل بها، مؤكدة أن المشتبه فيهم الثلاثة الذين جرى اعتقالهم موالون لتنظيم داعش الإرهابي.


انكشفت هوية الدواعش الثلاثة المشتبه في تورطهم في ارتكاب جريمة القتل العمد في إطار مشروع إرهابي،


ووفق ما ذكره موقع “الجريدة 24” يتعلق الأمر بشخص من مواليد 1973 يقطن بأولاد فرج بالجديدة، وشخص ثاني يمتهن نجارة الاليمنيوم ويملك محلا بحي الألفة بالدار البيضاء، والثالث خريج جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ويملك محلا لبيع العقاقير.


وأشاؤر المصدر ذاته، إلى أن القاسم المشترك بين هؤلاء الثلاثة، أنهم يتبنون التدين السلفي المتزمت، حيث كشفت تدويانتهم على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، انهم متطرفون، من ذلك تدوينة احدهم العجيبة ” من لم يتزوج سلفية مات أعزبا”. كما دأبوا على نشر تدوينات تتعلق بعذاب القبر.


وقد قادت التحريات  إلى توقيف المشتبه فيهما الرئيسيين في عمليات متزامنة بكل من مدينة الدار البيضاء وبمنطقة “سيدي حرازم” ضواحي مدينة فاس، قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه الثالث في عملية لاحقة بمدينة الدار البيضاء.


وحسب المعلومات الأولية للبحث، تشير إلى أن المشتبه فيهم أعلنوا مؤخرا “الولاء” لـ”الأمير” المزعوم للتنظيم الإرهابي “داعش”، وعقدوا العزم على الانخراط في مشروع إرهابي محلي “بغرض المساس الخطير بالنظام العام”.

وذكرت مديرية الأمن أن الثلاثة  “قرروا استهداف أحد موظفي الأمن بغرض تصفيته جسديا والاستيلاء على سلاحه الوظيفي، لغرض ارتكاب جريمة السطو على وكالة بنكية.


وتولى المشتبه فيهما الأول والثاني تنفيذ عملية القتل العمد والتمثيل بجثة الشرطي الضحية، بعدما تربصا به في مكان اشتغاله ليلا في أحد الطرق، وقاما بتعريضه لاعتداءات جسدية بواسطة السلاح الأبيض.


وقام منفذا الجريمة بسرقة سيارة الشرطي الخاصة وسلاحه الوظيفي وإضرام النار في جثته بمنطقة قروية.


 مسارات البحث أوضحت كذلك أن المشتبه فيهما قاما بالتنسيق مع المشتبه فيه الثالث، الذي يحمل نفس المخططات المتطرفة، وذلك لتغيير معالم الجريمة وطمس الأدلة، من خلال إضرام النار عمدا في السيارة الخاصة بالشرطي الضحية.


وأكدت الشرطة استرجاع الأصفاد المهنية والسلاح الوظيفي الخاص بالشرطي المقتول، والذي جرى إخفاؤه في مكان آمن بمدينة الدار البيضاء، وذلك تحضيرا لاستخدامه في مشروع إرهابي.

تعليقات