Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

عيد الأضحى المبارك ...... المغرب يستعد لاستقبال الأغنام الرومانية


 عيد الأضحى المبارك ...... المغرب يستعد لاستقبال الأغنام الرومانية.


كشف مصطفى بلفقيه، رئيس الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء بالتقسيط، أن المغرب سيستورد من الأسواق الرومانية شحنة مهمة من رؤوس الأغنام، وذلك بغرض توفيرها للذبح وتلبية جزء من الطلب الداخلي من اللحوم الحمراء قبل فترة عيد الأضحى.

عيد الأضحى المبارك ...... المغرب يستعد لاستقبال الأغنام الرومانية


وأوضح بلفقيه في تصريحات خص بها الشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة أن مهنيي قطاع اللحوم الحمراء ونظرائهم برومانيا توصلوا إلى اتفاق حول صيغة عملية الاستيراد، مشيرا إلى أن أول شحنة من رؤوس الأغنام الرومانية ستحط الرحال بميناء طنجة المتوسط بعد أسبوعين.


ووفقا للمصدر نفسه، فإنه من المرتقب أن يتم استيراد ما مجموعه 15 ألف رأس من الأغنام الرومانية في شحنة واحدة، موضحا أن اللجوء إلى السوق الرومانية يرتبط بعدة عوامل، من بينها تشابه ظروف تربية المواشي في هذا البلد مع طريقة تربية الأغنام في المغرب، حيث تعتمد بالأساس على الرعي، فضلا عن أسعارها المناسبة.


جدول المحتويات

صالحة للاستهلاك وذات جودة عالية

إجراءات حكومية لتشجيع الاستيراد

صالحة للاستهلاك وذات جودة عالية

أكد مصطفى بلفقيه، رئيس الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء بالتقسيط، أن الأغنام التي سيتم استيرادها من رومانيا صالحة للاستهلاك وذات جودة عالية.


وأوضح ذات المتحدث أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية (أونسا) أشرف على عملية تتبع الوضع الصحي للقطيع المراد استيراده، قبل منح المهنيين شهادة صحية بخصوص جودة وصحة الأغنام الرومانية بغرض تسهيل استيرادها.


ومن جهته، أفاد عبد العالي رامو، رئيس الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء بالجملة ونائب رئيس الفيدرالية البيهنية للحوم الحمراء، أن المغرب سبق واستورد قبل حوالي عشرة أيام أول شحنة من رؤوس الأغنام، من السوق الإسبانية، والتي تم توجيهها للذبح بغرض الحفاظ على القطيع الوطني، خلال هذه الفترة التي تسبق عيد الأضحى.


إجراءات حكومية لتشجيع الاستيراد

اتخذت الحكومة مؤخرا جملة من الإجراءات بغرض تشجيع استيراد الأغنام، والتي همت بالأساس إلغاء الرسوم الجمركية والضريبية على القيمة المضافة، وهي الإجراءات التي كانت في البداية حكرا على عملية استيراد الأبقار الموجهة للذبح.


وترى الحكومة، حسب تصريحات سابقة لوزير الفلاحة والصيد البحري، محمد صديقي، أن من شأن

تعليقات