Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

مرشح لرئاسة الجزائر عمر أيت مختار يدعو إلى المصالحة مع المغرب


مرشح لرئاسة الجزائر عمر أيت مختار يدعو إلى المصالحة مع المغرب


مرشح الرئاسة الجزائر عمر أيت مختار يدعو إلى المصالحة مع المغرب



في خطوة غير مسبوقة، صرح المرشح الجزائري للرئاسة في عام 2024، عمر أيت مختار، بأنه سيعمل على فتح صفحة جديدة للمصالحة مع المغرب إذا تم انتخابه كرئيس للجزائر.


وفي حوار مع “مغرب أنتلجنس”، أعرب أيت مختار عن استعداده للتواصل مباشرةً مع الملك محمد السادس ودعوته لزيارة الجزائر أو التوجه بنفسه إلى الرباط لملاقاته.



وجاءت تصريحات أيت مختار، الذي ينتمي إلى حزب الجبهة الجزائرية، في سياق انتقاده لسياسة التصعيد الحالية بين الجزائر والمغرب، والتي وصفها بأنها “غير مفهومة”، مشيراً إلى أن المغرب يمثل العمق الاستراتيجي للجزائر، والعكس صحيح.


كما دعا أيت مختار إلى تطبيع العلاقات بين الجزائر والمغرب دون تأخير، ورفع يد الجزائر عن الصحراء المغربية، متسائلاً عن سبب دعم البوليساريو على حساب المغرب.



ويعتبر هذا التصريح من قبل أيت مختار، الذي يشغل حالياً منصب النائب الأول لرئيس المجلس الشعبي الوطني، خطوة هامة في اتجاه التقارب بين الجزائر والمغرب، اللذين يعانيان من توترات في العلاقات منذ سنوات عديدة.



ومن المهم أن يتم توخي الحذر في تفسير هذا التصريح، حيث أن أيت مختار لا يمثل الحكومة الحالية في الجزائر، ولا يمكن الجزم بأنه سيكون المرشح الوحيد للرئاسة في عام 

تعليقات