Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

ما سر غياب تبون عن القمة العربية....


 ما سر غياب تبون عن القمة العربية.... 


ما سر غياب تبون عن القمة العربية....


كشف موقع RT، أن الوزير الأول الجــزائري أيمن بن عبد الرحمان سيمثل الجــزائر في القمــة العربية التي ستعقد في مدينة جدة السعودية يوم غد الجمعة 19 ماي الجاري، بدلا من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.


وسيترأس الجزائري أيمن بن عبد الرحمن ممثلا لبلده، جلسة الافتتاح بالإنابة عن الرئيس الجزائري، ويُسلم الرئاسة الدورية إلى السعودية.


وكان رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون قد تلقى الأسبوع الماضي رسالة دعوة من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للمشاركة في الدورة الـ32 لقمة جامعة الدول العربية بجدة في 19 ماي.


غياب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، دفع مراقبين للتساؤل عن السبب وراء تغيبه.


يشار إلى أن الجزائر احتضنت القمة الأخيرة لجامعة الدول العربية في نوفمبر 2022، بعد أن تأجلت لمدة سنتين بسبب جائحة كوفيد_19، حيث تغيب عنها حينها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لدواعي وصفت حينها بالصحية.


تحليلات مغايرة، أشارت إلى سوء فهم عميق بين صناع القرار في الرياض ونظرائهم في الجزائر العاصمة. وليس آخره الاستياء الذي عبر عنه الإعلام الرسمي الجزائري من عدم دعوة مسؤولي بلادهم لحضور اجتماع جدة منتصف الشهر الماضي حول سوريا، والذي ضم دول مجلس التعاون الخليجى، إضافة إلى مصر والعراق والأردن.


ناهيك عن امتعاضه (الإعلام الرسمي الجزائري) من تغيب وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف عن الاجتماع الوزاري العربي بمصر، الذي أعلن فيه رسمياً عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

تعليقات