Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

فرحة لمغاربة العالم مع قرار دولة إسرائيل الإعتراف بسيادة المغرب على كامل صحرائه

 

تفاعل إيجابي لمغاربة العالم مع قرار دولة إسرائيل الإعتراف بسيادة المغرب على كامل صحرائه


تفاعل إيجابي لمغاربة العالم مع قرار دولة إسرائيل الإعتراف بسيادة المغرب على كامل صحرائه


تزامناً مع إعلان إسرائيل رسميا الإعتراف بمغربية الصحراء، أبدى مواطنون مغاربة العالم بالحدث الذي يستحق كل التنويه و الإشادة، كما جاء تأكيده في بلاغ للديوان الملكي. و في هولندا إجتمعت بمدينة أوتريخت بصفة إستثنائية مكونات فيدرالية الجالية المغربية بهولندا ، لتدارس ومناقشة هذا القرار التاريخي الهام وقد أجمعت مختلف الفعاليات الجمعوية الحاضرة على مباركة هذا القرار وتثمن العلاقات المغربية الإسرائيلية المتميزة


وعلى إثر البلاغ الصادر عن الديوان الملكي، الذي أكد أن جلالة الملك الملك محمد السادس توصل برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل، بنيامين نتنياهو يؤكد من خلالها قرار دولة إسرائيل “الإعتراف بسيادة المملكة المغربية على صحرائه “. وهذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”. وشدد، أيضا على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.


بحسب البيان فإن فيدرالية الجالية المغربية بهولندا ونيابة عن كافة أفراد « مغاربة المهجر » تعتقد أن الإعتراف الإسرائيلي التاريخي بالصحراء المغربية يعد مكسبا سياسيا ودبلوماسيًا في بورصة العلاقات الدولية، خاصة أن الديناميكية الإسرائيلية في العديد من المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية لها وزنها الإستراتيجي في التأثير على القرار الدولي، بالإضافة إلى الحضور القوي للوبي الإسرائيلي في منصات العمل السياسي الدولي وتأثيره على القرارات السياسية.”


وأورد البيان أن قرار الإعتراف له أهمية خاصة بالنظر إلى ثقل التاريخ والعلاقة المميزة التي تجمع البلدين. وأشادت بالقرار الذي ينضاف إلى سلسلة الإنتصارات الدبلوماسية التي يقودها الملك محمد السادس، بفضل رؤيته المتبصرة وتقديره الحكيم للتحولات الدولية وأثارها الجيواستراتيجية خاصة ما يهم الدفاع عن المصالح العليا للمملكة ومحاصرة خصوم وحدتنا الترابية الذين يجرون الخيبات تلوى الأخرى .

وأوضح البيان ان إعتراف إسرائيل بالصحراء المغربية يثبت مدى قوة الدبلوماسية المغربية وعلاقاتها مع الدول العظمى وأساليب الضغط الممنهجة. فيما أعداء الوحدة الوطنية يتلقون صفعات من نظام قوي يمثل قوة عظمى بالمنطقة وللمملكة الشريفة تاريخ حافل بالإنجازات ومعارك خرجت منها منتصرة ضد كل عدوان خارجي يود المساس بالتراب الوطني.


وبحسب البيان يعد ملف الصحراء ( كما قال جلالة الملك محمد السادس) هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم ، ويؤكد في هذا الصدد جل الأعضاء وقوفهم إلى جانب جلالة الملك في أية خطوة يخطوها بخصوص قضية الصحراء أخذا بعين الإعتبار مغربية الأقليم الجنوبية أرضا وبشرا

تعليقات

محتويات الموضوع