Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

رسميا : الحسم في اعتماد السجل الاجتماعي للاستفادة من المنح الجامعية


رسميا : الحسم في اعتماد السجل الاجتماعي للاستفادة من المنح الجامعية


رسميا : الحسم في اعتماد السجل الاجتماعي للاستفادة من المنح الجامعية



حسمت وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في موضوع اعتماد السجل الاجتماعي الموحد لاستفادة الطلبة من المنح الجامعية.


في هذا السياق، عممت الوزارتان دورية مشتركة على الولاة والعمال ومدراء الأكاديميات والمدراء الإقليميين لوزارة التربية الوطنية حول تدبير طلبات الاستفادة من منح التعليم العالي والتكوين المهني برسم السنة الجامعية 2023 ـ 2024.


وأكدت الدورية أن مستجدات المرسوم التعديلي للمرسوم الصادر بتاريخ 15 ماي 2019 حول المنح، يعتمد السجل الاجتماعي للاستفادة، فيما ستشرف لجنة وطنية، بدلا من اللجان الإقليمية، على البث في طلبات الاستفادة وتحديد لوائح المستفيدين.


وإلى جانب ذلك، أعطيت ذات اللجنة، حسب المرسوم المذكور، صلاحية تحديد عتبة الاستفادة من المنح الدراسية وكيفية توزيعها على الطلبة المستحقين برسم كل سنة جامعية.


وحدد المرسوم ذاته شروط الاستفادة من المنحة الجامعية، حيث يجب أن لا يتجاوز عمر الطالب 26 سنة عند تاريخ اجتياز البكالوريا، وأن يكون حاصلا على البكالوريا برسم السنة الدراسية الحالية، وأن يتوفر على بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، وأن يكون الطالب مسجلا مع جميع أفراد أسرته في السجل الاجتماعي الموحد.


وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كانت قد حثت أسر التلاميذ المقبلين على طلب المنحة الجامعية للسنة الدراسية 2023/2024 على التسجيل بالسجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد.

تعليقات

محتويات الموضوع