Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

مجلس الأمن يمدد مهمة "المينورسو" لأشهر إضافية.. الصحراء المغربية


مجلس الأمن يمدد مهمة "المينورسو" لأشهر إضافية.. الصحراء المغربية

مجلس الأمن يمدد مهمة "المينورسو" لأشهر إضافية.. الصحراء المغربية

التفاصيل 

خلال جلسة عقدها اليوم الثلاثاء 30 أبريل الجاري، صوت مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، على تمديد مهمة بعثة "المينورسو" بالصحراء المغربية، لمدة ستة أشهر إضافية وذلك إلى غاية 31 أكتوبر 2019.
وكرس نص قرار مجلس الأمن رقم 2468، الذي تم اعتماده بأغلبية واسعة، أن المجلس "قرر تمديد مهمة المينورسو إلى غاية 31 أكتوبر 2019"، مرة أخرى، أولوية مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب في 11 أبريل 2007، منوها بالجهود "الجدية وذات المصداقية التي يبذلها المغرب للمضي قدما في المسلسل الرامي إلى إيجاد تسوية" للنزاع المفتعل. وكذا ترسيخ دور الجزائر كطرف رئيسي في المسار الرامي إلى إيجاد "حل سياسي، واقعي، عملي ودائم" و"قائم على التوافق" لقضية الصحراء.
كما أقر مجلس الأمن في هذا الإطار، بأن "التوصل إلى حل سياسي لهذا النزاع الطويل الأمد، وتعزيز التعاون بين البلدان الأعضاء في اتحاد المغرب العربي، سيسهم في تحقيق الإستقرار والأمن، وسيمكن أيضا من إحداث مناصب الشغل والنمو والفرص لسائر شعوب منطقة الساحل". مجددا التأكيد، أيضا، على ضرورة "تحلي الأطراف بالواقعية وروح التوافق للمضي قدما في المفاوضات".
وكانت فرنسا قد شددت على ضرورة تجديد ولاية بعثة "المينورسو" لمدة سنة كاملة، لكون الأمر أصبح حتميا في هذه المرحلة من أجل فسح الحيز الزمني الكافي للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر، للدفع بالعملية السياسية، وكذا المتدخلين الأربعة بالملف للعمل بإيجابية فيما يخص تلك العملية. تابعونا هنا

تعليقات