Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

نور الدين مضيان: الحكومة لا تعرف إلا استنزاف جيوب الفقراء


نور الدين مضيان: الحكومة لا تعرف إلا استنزاف  جيوب الفقراء
Royaliste Fidel 

نور الدين مضيان: الحكومة لا تعرف إلا استنزاف  جيوب الفقراء
قال نور الدين مضيان، رئيس الفريق النيابي لحزب الإستقلال، بمجلس النواب: “غير المقبول نهائيا أن ترتفع أسعار المواد الإستهلاكية في شهر رمضان، بسبب إرتفاع أسعار المحروقات في الوقت الحالي”.
وأضاف مضيان في تصريح لـ”آشكاين”، أنه “بدلا من أن تسعى الحكومة إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن وخاصة الطبقات الفقيرة والمتوسطة فإنها لا تبالي فقط ما يهمها هو إطلاق المنافسة غير الشريفة”، مردفا أن ذلك “ما يبرهن فشل السياسيات الحكومية”.
وأكد المتحدث أن “هناك من يتحدث عن إرتفاع أسعار مواد أساسية أخرى مثل الغاز والسكر، “عندما يعطونك 400 في 3 سنوات ويرفعون عليك الأسعار، في إشارة للإتفاق الإجتماعي، واصفا ذلك بأنه “ضحك على الذقون”، معتبرا أن الحكومة تشحد أضعاف مضاعفة باليد اليمنى ما تعطيه باليد اليسرى، لأنها عاجزة عن أن تراقب وتبحث عن بدائل إقتصادية وترشيد موارد الدولة وتطورها”.
ويرى مضيان أن “الحكومة لا تعرف  إلا إستهداف جيوب الفقراء وغير قادرة على تحصيل الضرائب ممن يتهرب من أدائها”، ومردفا أن تصريح العثماني وبعض وزرائه بأن كل المواد الإستهلاكية متوفرة في الأسواق، صحيح لكن هو متوفر لهم فقط وللطبقات الميسورة وليس للطبقات الفقيرة”، معتبرا ذلك بأنه لا يخدم السلم الإجتماعي”.
وأضاف مضيان: “سنترافع ضد هذه الإجراء ا ت التي تستهدف المواطنين من خلال مواقع ومؤسسات مختلفة لأنه السياسة الحكومية مرتبكة وعشوائية تستهدف الفقراء من المواطنين”.

تعليقات