Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي يعترف لناصر بوريطة بأوصوله المغربية


رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي يعترف لناصر بوريطة بأوصوله المغربية

رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي يعترف لناصر بوريطة بأوصوله المغربية

كانت جولة ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في القارة الأمريكية فرصة لاكتشاف الأصول المغربي لدافي ألكومبري، رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي.

 دافي غرد عبر حسابه على تويتر بعد لقائه بالوزير المغربي قائلا إن أصول أمه من المغرب، إذ كان أجداده وهو من يهود طنجة يقطنون في المملكة قبل أن يرحلوا منذ 110 صوب البرازيل.

 والتقى بوريطة برئيس مجلس الشيوخ البرازيلي الأسبوع الماضي وكانت فرصة ليكشف هذا السياسي البارز عن أصوله وعلاقته بالمغرب، حيث جاء في تغريدته: أخبرت الوزير (ناصر بوريطة) أن أجدادي من أمي، ألبرتو وسارة ألكومبري خرجا من مدينة طنجة قبل 110 سنوات"، وختم تغريدته بتوجيه تحايا التقدير والاحترام إلى الشعب المغربي. 

وشكل ظهور ألكومبري في الساحة السياسية البرازيلية استثناء بحكم اعتناقه اليهودية، إذ بعد نجاحه في الوصول إلى منصب رئيس مجلس الشيوخ أصبح أول يهودي يشغل هذه المهمة في تاريخ البلاد.

 واستقر أجداد ألكومبري في مدينة طنجة إثر ترحيل المكون اليهودي قسرا من شبه الجزيرة الايبرية وخاصة إسبانيا، وكان ذلك في القرن الـ 15، ثم بعد قرون سيختار جده ألبرتو وجدته سارة الانضمام إلى موجة هجرة اليهود مع مطلع القرن الـ20، واستقر بهم المقام في البرازيل.

تعليقات