Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات


حان الوقت لطرد الفساد والمفسدين 

حان الوقت لطرد الفساد والمفسدين
Royaliste Fidel 
ألم يحن الوقت لنرفع صوتنا بالحق و نعترف بأن "أم المشاكل" في هذه السنوات السبع العجاف، هي أن الحكومة السابقة، و هذه الحكومة، و من قادهما، لم يكونوا في مستوى المهام والمسؤوليات، و أساءوا بسياساتهم و اختياراتهم إساءات بالغة في حق وطننا وشعبنا بشكل غير مسبوق، و نشروا الشعبوية و سفهوا مقام المسؤولية العمومية ؟ 

لا مجال لتزييف الواقع. الوضع الاقتصادي والاجتماعي كارثي. و هذه هي الحقيقة المرة التي يرددها الناس في الشوارع و يتهامسون بها، و يجب أن نقولها، و نتصرف على أساسها، قبل أن تتفاقم الأمور بشكل سيصعب تدبيره، خصوصا و أن الحكومة و أحزابها سيتهربون و لن يتحملوا المسؤولية أمام الشعب، و سيكون على الدولة أن تحل مشاكل تورط في خلقها بعض السياسيين غير الأكفاء.

وعليه، في أفق محتمل بأن يعجز السيد رئيس الحكومة عن إعداد توليفة "التعديل"، و في أفق ما قد يأتي بعد التعديل، إذا تم، من صراعات بين الأحزاب المشكلة للحكومة، و "عودة حليمة لعادتها القديمة" حيث ستنهمك أحزاب الأغلبية، بعد أسابيع، في صراعات سياسوية استعدادا للانتخابات القريبة جدا؛ في أفق كل ذلك و تحسبا له، ربما حان الوقت أن نفكر في حلول استراتيجية لم يسبق أن تحدثنا فيها بشكل صريح، سعيا لإنقاذ ما يمكننا إنقاذه، و ما يستحق منا ذلك. 
حب الوطن يجمعنا الله الوطن الملك
رفاق عدنان