Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

عمدة مدينة الدار البيضاء يدبر بمبلغ خيالي قطاع النقل الحضري بأزيد من “ألف مليار سنتيم”


 عمدة مدينة الدار البيضاء يدبر قطاع النقل الحضري بأزيد من “ألف مليار سنتيم”

 عمدة مدينة الدار البيضاء يدبر بمبلغ خيالي  قطاع النقل الحضري بأزيد من “ألف مليار سنتيم” 


بعدما ضاقت ساكنة مدينة الدار البيضاء درعا من رداءة خدمة النقل الحضري، يبدو أن الأزمة الحالية ستنجلي بدخول شركة “ألزا” إلى العاصمة الاقتصادية عبر ضخمة صفقة ضخمة.
وفي هذا الصدد، أفادت وكالة “رويترز” أن صفقة تدبير النقل الحضري بمدينة الدار البيضاء رست أخيرا على شركة “ناشيونال إكسبريس” البريطانية عبر فرعها المحلي “ألزا” بغلاف مالي يفوق ألف مليار سنتيم (بليون سنتيم)، ستنقل بموجبها الشركة المذكورة البيضاويين لمدة قد تصل إلى 15 سنة.
وبحسب المعطيات المتوفرة بخصوص هذه الصفقة الضخمة التي ستدخل حير التنفيذ الشهر المقبل، فإنه من المنتظر أن تجوب شوارع مدينة الدار البيضاء 400 حافلة عمومية كمرحلة أولية، على أن يستقر العدد في 700 حافلة مطلع السنة القادمة لضمان انسيابية أكثر في التنقل بين مختلف جهات العاصمة الاقتصادية.
هذا ويتوقع أن تحقق الشركة التي فازت بعقد تدبير النقل الحضري بالدار البيضاء رقم معاملات قدر ب 157 مليون يورو عام 2021  على أساس نقلها ل 405 ملايين شخص. ولأن السنة الحالية شارفت على الانتهاء، فإن الشركة لا تتوقع أن تحقق أرباحا كبيرة هذا العام.
وجدير بالذكر أن شركة “ألزا” تدبر قطاع النقل الحضري في عدد من المدن المغربية مراكش، الرباط، أكادير وخريبكة، حيث لاقت استحسانا كبيرا من المغاربة.