القائمة الرئيسية

الصفحات

ساكنة الحاجب تحتج علىلإساءة لها في فيلم "وليلى" الذي عرض على القناة الثانية في وقت سابق

لم يمر فيلم " وليلي" الذي عرض على القناة الثانية في وقت سابق مرور الكرام، بعد الضجة التي خلفها بسبب تضمنه لإساءة ضمنية لمدينة الحاجب واعتبارها مدينة "الدعارة و القصارة".
ودخل منتدى "توسنا" للثقافة والحوار بالحاجب على الخط في قضية الإساءة ، حيث أدان بشدة ما اعتبره سلوكات شاذة وممنهجة في رسم وإلصاق  صورة الدعارة بمدينة لها تاريخ نضالي مشرف.
وعبر المنتدى في بلاغ صادر عنه، عن "رفضه اللامشروط لكل الإساءات المقصودة والمتكررة بشأن مدينة عريقة لتاريخها وحاضرها الثقافي، وذلك على إثر ما جاء في أحد الأفلام المغربية الذي عرضته القناة الثانية تحت عنوان "وليلي" من سيناريو وإخراج فوزي بنسعيدي وإنتاج سعيد حاميش والذي تضمن عبارة مسيئة لمدينة الحاجب، و هي "فين بغيتيه يمشي راه مقصر بالحاجب" .
كما أعلن المنتدى بأنه أمام هذا التمادي المقصود للإساءة للمدينة وساكنتها عن استعداده للإنخراط في أي محطة نضالية والإصطفاف الى جانب الهيئات المحلية في التصدي لكل فعل مغرض همه الإساءة لمدينة الحاجب وخدش مشاعر ساكنتها.
ودعا المنتدى برلمانيي المدينة إلى توجيه سؤال كتابي مستعجل إلى وزير الإتصال عبر آلية البرلمان باعتباره سلطة رقابية، كما نادت باقي الهيئات المنتخبة الى مراسلة الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري قصد الحد من هاته الاساءات المتكررة في حق مدينة الحاجب”.