القائمة الرئيسية

الصفحات

الجمهورية المالديف تصفع البوليساريو وتؤكد على مغربية الصحراء


جمهورية المالديف تصفع البوليساريو وتؤكد على مغربية الصحراء
جدد وزير الشؤون الخارجية لجزر المالديف، عبد الله شهيد، اليوم الجمعة بالرباط، دعم بلاده التام للسيادة والوحدة الترابية للمغرب، بما في ذلك الأقاليم الجنوبية.
وأكد شهيد خلال ندوة صحفية عقب محادثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن بلاده تدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها “الحل السياسي والبراغماتي والواقعي والمستدام الوحيد الذي لحل هذا النزاع الإقليمي”.
كما أشار الوزير إلى دعم جمهورية المالديف لجهود الأمم المتحدة باعتبارها الإطار الحصري لتسوية هذا النزاع.
من جهته، قال بوريطة إن هذا اللقاء شكل مناسبة للإعراب عن تقدير المغرب لمواقف المالديف الواضحة والثابتة بشأن قضية الصحراء المغربية في المحافل الدولية والإقليمية.
وكان الملك محمد السادس قد أكد في خطابه الأخير بمناسبة الذكرى الـ44 للمسيرة الخضراء، أن مبادرة الحكم الذاتي هي الحل لهذا النزاع، نظرا لجديتها ومصداقيتها، وصواب توجهاتها؛ لأنها السبيل الوحيد للتسوية، في إطار الاحترام التام للوحدة الوطنية والترابية للمملكة.
وأوضح الملك أن “هذا التوجه تعزز بزيادة عدد الدول التي لا تعترف بالكيان الوهمي، والذي يفوق حاليا 163 دولة، كما تؤكده أيضا الشراكات والاتفاقيات التي تجمع المغرب بالقوى الكبرى وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، والتي تشمل كل جهات المملكة، بما فيها الأقاليم الصحراوية”.