Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الدارالبيضاء انهيار جزء من فندق لنكولن يربك حركة الترامواي


الدارالبيضاء انهيار جزء من فندق لنكولن يربك حركة الترامواي بالبيضاء
تسبب انهيار مفاجئ لجزء من فندق لينكولن التاريخي وسط الدار البيضاء بالقرب من السوق المركزي، اليوم الثلاثاء، في توقف حركة خطوط الترامواي وإرباك حركة السير بالعاصمة الاقتصادية، ما خلف تذمرا في صفوف عدد من الطلبة والمستخدمين.
ولَم يخلف هذا الانهيار الذي شهده الفندق التاريخي أي خسائر في الأرواح، بيد أنه أدى إلى توقف حركة خطوط الترامواي، ما تسبب في تأخر العديد من المواطنين عن الوصول صوب وجهاتهم، فيما ظل آخرون عالقين داخل مقطورات "الترام" ينتظرون تحركه.
واستنفر الحادث مختلف السلطات، إذ حلت عناصر الوقاية المدنية من أجل تحييد الخطر، بالاستعانة برافعة، وعملت على تنظيف سكة الترامواي بالقرب من "مارشي سونترال" من ركام الانهيار.
وتسبب هذا الانهيار في توقف حركة الترامواي بشكل تام؛ في حين بقي العديد من مستعمليه عالقين داخله لأزيد من نصف ساعة، خصوصا بمحطات الانطلاقة، مثل محطة أناسي بسيدي مومن؛ فيما وجد آخرون صعوبة في العثور على سيارة أجرة للوصول إلى مقرات عملهم في الوقت المناسب.
وخرجت شركة "كازا ترامواي" لتؤكد أن زبائنها، على مستوى الخط الأول، ستقدم لهم خدمة جزئية بين ليساسفة ومحطة الحسن الثاني، مشيرة إلى أن هناك إمكانية المواصلة مع الخط الثاني على مستوى محطة عبد المومن وأنوال.
ويعرف فندق لينكولن، بين الفينة والأخرى، انهيار أجزاء منه، وهو ما دفع الوكالة الحضرية بالدار البيضاء ومجموعة " REALITES" الفرنسية لتطوير المجالات الترابية، من خلال فرعها المسمى "REALITES AFRIQUE"، إلى توقيع اتفاقية من أجل ترميمه.

تعليقات

محتويات الموضوع