القائمة الرئيسية

الصفحات

الوطني فؤاد عالي الهمة رجل الدولة المتواضع يملك مهارات الكفاءات الوطنية العالية

الوطني فؤاد عالي الهمة  رجل الدولة المتواضع يملك مهارات الكفاءات الوطنية العالية

الوطني فؤاد عالي الهمة  رجل الدولة المتواضع يملك مهارات الكفاءات الوطنية العالية

جميع الدول التي نراها اليوم متقدمة صناعيا واقتصاديا . وراقية تعليميا وصحيا وتشغيليا .  كان شعبها يوما في البدايات يصنع في  مخيلته  أحلامه وآماله بيده.  وينسج من خلال عقل واع خيوط مستقبله الزاهر ويضع نصب عينيه وجوب تخطي المستحيلات والعراقيل  بغية تحقيق كل المبتغيات  والأهداف .وكذلك لبلوغ جميع المرامي والطموحات.   .
فكل إنجاز عظيم  تحقق على وجه هذه البسيطة كان نتاج ابثكار أفكار  صائبة.
 وفكرتنا اليوم تتلخص  بداية  في ضرورة وجود  طموح لقتل الفكر الظلامي المستبد بحياتنا. ومحاولة الانعتاق منه مع التخلص من إصدار الأحكام المسبقة في حق رجال الدولة الوطنيين الأكفاء والاوفياء  .والنظر للمستقبل بكل ثقة وبعقلية السياسيين المحبين لله وللوطن وللملك. وهذا هو مربط الفرس لكوننا ذقنا ذرعا بالكسالى والمتهاونين الانتهازيين . وبالمستوى المتذني لعيشنا ورفاهيتنا. لذلك أصبح لزاما علينا جميعا بالمشاركة المكثفة في كل استحقاق انتخابي لا أن ندعوا للعزوف عنه. لأن ذلك يعد جرما قاتلا في حق الشعب المغربي بأكمله وفي حق وطن يحلم أبناؤه  بالرقي والازدهار. وهذه أمانة ملقاة على عاتقنا جميعا فلاشيء يقتل كرامة الشعوب ويقهر حياة سكانه بقدر وجود  عقلية متخلفة منصاعة لأصحاب الأفكار المتحجرة والمستبدة لبعض رجالها المفترضين في السياسة. 

صحوة اليوم ظاهرة للعيان .ولدي اقتناع كبير بأننا في  الطريق الصحيح لأن هذه  الحياة علمتنا الدرس بعد أن اذاقتنا عذاب وجحيم الامتحان .
 لكون الحياة  ليست كالمدرسة فالاستاذ داخل الفصل  يعطيك الدرس قبل المرور بك  للامتحان ولكن الحياة تمر بك مباشرة  للامتحان وبعدها تعطيك الدرس. ونحن اليوم اخدنا العبرة واستفذنا من الدرس بعد مرور ثماني سنوات من الكوارث .وبعد تعب مجهودات  كلها ذهبت أدراج  الرياح. 

السيد فؤاد عالي الهمة مفخرة كبيرة للبلد. وإنسان متواضع وخلوق ورجل دولة يملك كل مواصفات معنى  الرئيس وانا عاجز عن وصفه في كلمات والشعب المغربي بأسره يعرفه ويعرف كل  سياسييه جيدا. ويعرف كذلك  معادنهم وتكوينهم الثقافي والسياسي كما يدرك  بأن الوضع الراهن للبلد لايقبل سوى بكفاءة من حجم همة ونبوغ  السيد فؤاد علي الهمة.
 لهذا ندعوه من هذا المنبر ونقول له بأنك أملنا جميعا في غد أفضل .وبانك الخطوة الأولى كي يبدأ  عقلنا في نسج أحلامه وآماله الوردية .

اتمنى أن تكون الرسالة قد وصلت وتكون قد حققت أهدافها المرجوة

إعادة نشرها Royaliste Fidel