القائمة الرئيسية

الصفحات

جمهورية جزر القمر المتحدة ستفتتح سفارة لها بالمغرب في يناير المقبل


جمهورية جزر القمر المتحدة ستفتتح سفارة لها بالمغرب في يناير المقبل

 أعلن وزير الشؤون الخارجية لجمهورية جزر القمر المتحدة، السيد سويف محمد الأمين، اليوم الأربعاء بالعيون، أن بلاده ستفتتح سفارة لها بالمغرب “في يناير 2020”.

وقال الوزير القمري خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، عقب افتتاح القنصلية العامة لجزر القمر بالعيون، إن “هذه السفارة لن تغطي المملكة المغربية فقط، وإنما دول المنطقة أيضا”.

وبعدما نوه بالعلاقات “المتميزة” التي تجمع المغرب بجمهورية جزر القمر المتحدة، قال السيد سويف إن تعزيز التعاون مع المملكة المغربية يشكل عنصرا “ثابتا” في السياسة الخارجية لبلاده منذ نيلها الاستقلال.

وأكد وزير الشؤون الخارجية لجزر القمر في هذا الإطار بأن البلدين اتفقا على إعادة إطلاق لجنتهما المشتركة الثنائية ” التي يمكن أن تنعقد خلال الثلاثة أشهر الأولى من سنة 2020 “، مشيرا إلى أن بعثة لرجال الأعمال المغاربة ستزور جزر القمر قريبا من أجل استكشاف إمكانيات الاستثمار في قطاعات كالصيد البحري والفلاحة.

كما أعرب السيد سويف عن تقديره للحضور القوي للمغرب خلال مؤتمر المانحين الذي احتضنته باريس والذي يرمي إلى مواكبة جمهورية جزر القمر المتحدة في جهودها من أجل أن تصبح بلدا صاعدا في أفق سنة 2030.