القائمة الرئيسية

الصفحات

الفنانة عزيزة جلال تعود للغناء بعد غياب 30 سنة


الفنانة عزيزة جلال تعود للغناء بعد غياب 30 سنة

بعد توقف عن الغناء دام 30 سنة، قررت الفنانة المغربية عزيزة جلال العودة إلى أحضان الطرب، إذ ستحل ضيفة على مهرجان «شتاء طنطورة» السعودي، الذي ستنطلق فعالياته في محافظة العلا يوم 19 دجنبر الجاري.
وكانت عزيزة جلال قد اطلت، في وقت سابق من السنة الجارية على قناة MBC، على الجمهور العربي، إذ عرضت لها القناة المذكورة ضمن إحدى حلقات برنامج «اللقاء من الصفر»، مقطعا موسيقيا تغني فيه رائعتها «مستنياك”»داخل أستوديو غنائي، ما أثار عاصفة من الإعجاب في مواقع التواصل الاجتماعي.
وتحدثت النجمة المغربية خلال البرنامج عن ظروف اعتزالها الفن وهي في أوج عطائها، قائلة إنها اختارت أن تترك الفن بعدما تعرفت زوجها السعودي الراحل عن طريق الصدفة في منطقة ماربيا الساحلية في إسبانيا، لتُكوّن أسرتها الصغيرة، التي ألهتها لعقود عن عالم الفن.
وُولدت عزيزة جلال في 1958 في مكناس وفيها تابعت تعليمها، قبل أن تلج معهد الموسيقى لدراسة المقامات الموسيقية وقواعد الصولفيج، لتُسافر، في نهاية سبعينيات القرن الماضي، إلى مصر، حيث تلقفتها شركات الإنتاج الفني وتعاقدت معها في مجموعة من الألحان.
وكان الملحن محمد الموجي أول ملحن مصري تعامل معها، فغنت له «إلا أول ما تقابلنا»، ثم أتبعتها بعدد كبير من الأغاني الخالدة، منها «حرمت الحب علي» لبليغ حمدي، و«منك وإليك» لحلمي بكر.