أخر الاخبار

تحذير من النصب والاحتيال عن طريق المسترزقين


تحذير من النصب والاحتيال عن طريق المسترزقين


انتباه من النصب والاحتيال عن طريق المسترزقين

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم و على آله وصحبه أجمعين 

اللهم احفظ ولي أمرنا سبط الرسول الكريم مولاي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال. 

 دولتك المملكة المغربية الشريفة قادرة على حمايتك، و شرطة وطنك في خدمتك، و المغرب دولة مؤسسات و ليست هناك جهة خارج المؤسسات الرسمية للدولة من حقها منح بطائق أو إستغلال رموز الدولة...و إعلم أن الإتصال عند الضرورة بالجهات الرسمية خير حماية لك أيها الشعب العظيم...فلا تتردد .

مواقع المملكة المغربية 
الرباط في 30 ديسمبر 2019م.

أيها الشعب المغربي العظيم، الوقت ثمين فلا تضيع وقتك مع التافهين، و إعلم أن المواطنين في الدول المتقدمة، أصبحوا ناضجين لا ينساقون بسهولة أمام أي معلومة أو خبر أو ما يقال لهم، بل عند كل ما يهمهم يتصلون بالجهات الرسمية، حتى أصبح من الصعب أو شبه المستحيل على أيا كان تضليلهم، أو التحايل أو النصب عليهم...
لهذا فإننا نرجوك أن تتحصن بالقانون فهو حصنك و حماية لك أيها الشعب العظيم، و أن تتعود على أن لا تضع ثقتك إلا إذا كان الأمر أو الخبر ذا مصداقية، إبتعد عن تصديق الإشاعات التي لا تصدر إلا من أشخاص تافهين و حاقدين، ترفع عن من يستعملون أسلوب السب و الشتم لأنهم أناس لا دين و لا أخلاق لهم، لا تصدق كل ما يقال لك أو تقرأ، بل إبحث عن مصادر الخبر من جهات موثوقة و جرائد معتمدة و لها مصداقية...
كما نهيب بالشعب المغربي العظيم، أن يؤمن بأنه في دولة المؤسسات و دولة يؤطر حمل البطائق و الشواهد فيها قوانين لتكون ذات مصداقية، كما نلتمس من أبناء الشعب المغربي العظيم أن يعلموا أن الفايسبوك و مواقع التواصل الإجتماعي مخصصة لمناقشة الأفكار و تبادل الآراء...فإذا حصل و عرضت عليك بطائق من أية جهة أو شواهد، فإن عليك الإتصال بالجهات الرسمية من مصالح وزارة الداخلية أو الشرطة و الدرك الملكي، حتى لا يتم التلاعب بك أو التحايل عليك (إعلم أيها المواطن أنك في دولة قادرة على حمايتك، المغرب دولة مؤسسات)
و ننصح كذلك كل من أراد أن يستعلم سواء عن أشخاص أو  هيئات أو مؤسسات فعليه أن يستفسر الجهات الرسمية كما نقول دائما ، و ليس اللجوء إلى أشخاص عاديين عبر الواتس آب أو ميسانجر، لأنه بهذه الطريقة يصبح ضحية الكدب و التضليل...أما من تعرض للسب أو الشتم أو الإبتزاز، فإن عليه أن يتجه مباشرة لدوائر الشرطة أو النيابة العامة لتقديم شكايته. 
أيها الشعب المغربي العظيم، نحن في دولة مؤسسات يؤطرها القانون و الدستور، و دولة قادرة على حماية مواطنيها، فلا تترد عند الضرورة من الإتصال بالمصالح الخارجية لوزارة الداخلية و الشرطة و الدرك الملكي إذا كنت داخل المغرب، و طبعا مصالح وزارة الخارجية من قنصليات و سفارات إذا كنت خارج أرض الوطن. و شكرا.

"إن أريد إلا الإصلاح ما إستطعت و ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت و هو رب العرش العظيم " صدق الله العظيم. 

و السلآم عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-