القائمة الرئيسية

الصفحات

جوائز ملك المغرب محمد السادس حفظه الله ورعاه


جوائز ملك المغرب محمد السادس حفظه الله ورعاه

جوائز ملك المغرب محمد السادس حفظه الله ورعاه 


تلقى جلالة الملك محمد السادس أيده الله  العديد من الجوائز من المؤسسات البرلمانية الأجنبية والجمعيات العالمية والمنظمات غير الحكومية، ولا سيما:

-كأس الرابطة الدولية لمناهضة العنف في الرياضة (إافس).
جائزة وسام الشرف ل “غرينادا 1999” من قبل مجموعات معينة من أجهزة الراديو من سلسلة “سر” …

-حصل من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم على وسام الجدارة العالية.

جائزة من مؤسسة أمريكية “هيلين كيلر” التي تعمل في المجال الاجتماعي، وخاصة في مكافحة ضعف البصر.
مجلس الشيوخ والكونغرس الاسباني.

-وقد منحت مدينة ألمونيكار الإسبانية جائزة عبد الرحمن للأشخاص الذين يسهمون بشكل أساسي في تعزيز العلاقات بين العالم العربي وأوروبا.

-شعار الإيسيسكو وهو التنظيم الأعلى تميزا في انتماءات الهلال الأحمر العربي والصليب الأحمر.

-حصل الملك محمد السادس رعاه الله ، وهو أمير جيد التعليم، على شهادة لمدة أربع سنوات في عام 1985 من جامعة محمد الخامس في أكدال. في عام 1987

-حصل محمد السادس أيده الله  على شهادة الدراسات العليا الأولى في العلوم السياسية، وفي يوليو 1988 حصل على دبلوم الدراسات المتقدمة في القانون العام.

-في نوفمبر 1988، تدرب مع جاك ديلور، رئيس المفوضية الأوروبية في بروكسل. بالإضافة إلى ذلك، حصل محمد السادس على شهادة الدكتوراه في القانون مع تميز حصل عليه في 29 أكتوبر 1993 من الجامعة الفرنسية في نيس صوفيا أنتيبوليس.

-وبالإضافة إلى ذلك، تم تفويض محمد السادس نصره الله  رئيسا للألعاب العربية في 26 نوفمبر 1985،،وعمل في منصب منسق القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الملكية الكندية حتى عام 1994. وفي تموز / يوليو 1994، تمت ترقيته إلى اللواء العام. وقد أصبح رئيسا للمجلس الأعلى للثقافة والقائد العام للجيش الملكي المغربي في نفس الوقت تقريبا.