القائمة الرئيسية

الصفحات

انشطة ملكية - الملك يترأس بالرباط تقديم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات

Royaliste Fidel 

انشطة ملكية 


انشطة ملكية - الملك يترأس بالرباط تقديم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات

ترأس الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالرباط، اليوم الإثنين، حفل تقديم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات وتوقيع الاتفاقيات المتعلقة به، وذلك بحضور رئيس الحكومة ومستشارو الملك وأعضاء الحكومة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.
وخلال الحفل، استقبل الملك وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، ووالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري ورئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب عثمان بنجلون، حيث سلم بنشعبون للملك وثائق تتعلق بهذا البرنامج.
وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ألقى كلمة بين يدي الملك، أكد فيها أنه “مباشرة بعد خطاب الملك بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الحالية في 11 أكتوبر المنصرم، وتنفيذا للتوجيهات الملكية بخصوص تسهيل ولوج المقاولات للتمويل، تم عقد سلسلة من الاجتماعات مع الحكومة وبنك المغرب والقطاع البنكي، تمخض عنها وضع “البرنامج المندمج للدعم والتمويل المقاولاتي”.
وأوضح بنشعبون أن هذا البرنامج يتضمن ثلاثة محاور أساسية هي التمويل المقاولاتي، وتنسيق عمليات الدعم والمواكبة المقاولاتية على مستوى الجهات، والإدماج المالي للساكنة القروية، مشيرا إلى أن هذه المبادرات، من شأنها أن تبلور أجوبة مستعجلة لاستيعاب وتجاوز أهم الصعوبات التي تحد من ولوج الشباب حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة جدا والصغرى للتمويل