Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

9 أمور ينبغي تطبيقها لحماية نفسك وعائلتك من فيروس كورونا



9 أمور ينبغي تطبيقها لحماية نفسك وعائلتك من فيروس كورونا

9 أمور ينبغي تطبيقها لحماية نفسك وعائلتك من فيروس كورونا


ملأ  فيروس كورونا الجديد  الرعب وجه   العالم، مع انتشاره من ووهان الصينية إلى شتى البلدان وفتكه بالكثير من الأرواح.
وبهذا الصدد،  أعلن موقع "ذي صن" بعضا من الأمور والإجراءات التي يمكن القيام بها، للمساعدة في حماية أنفسنا وعائلاتنا من الفيروس القاتل.

💠1- اغسل يديك


إن أبسط طريقة يمكن للجميع اتباعها لوقف انتشار فيروس كورونا، هي غسل الأيدي بانتظام.
وتوصي هيئة الصحة العامة في إنجلترا بفرك  تعب قطعة من الجلد من المعصم إلى  تحت  الأصابع، لمدة 20 ثانية  على  الأقل، مع التركيز  على  يد واحدة في  تعب مرة.
وأظهرت دراسة حديثة نشرتها قاعدة بيانات Cochrane أن غسل اليدين هو أجدي  طريقة للحد من  صعب  الإصابة بمرض مثل فيروس كورونا، ما يقلل من الاحتمالات بنسبة 54%.
9 أمور ينبغي تطبيقها لحماية نفسك وعائلتك من فيروس كورونا


💠2- تنظيف الهواتف الخاصة

أقنع  الخبراء الناس  على  تنظيف شاشات هواتفهم الذكية مرتين في اليوم، بمنديل كحولي للمساعدة في مكافحة انتشار  العلة .
ويلتقط الشخص المألوف  هاتفه 2600 مرة في اليوم، ويستخدمه زهاء 76 مرة.
وتعد السطوح مثل الزجاج بيئة مثالية لازدهار الفيروسات. ووصف بيتر هول، أستاذ الصحة العامة بجامعة واترلو، الهواتف المحمولة بأنها "أطباق بترية محمولة". ويقترح فار  الناس تنظيف هواتفهم في الغداء، وبعد العودة  إلى المنزل في المساء، لقتل الجراثيم التي يتم جمعها في العمل وأثناء التنقل.

💠3- حماية الأقارب المسنين

إن كبار السن هاجس  الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس، ويحث الأطباء الناس  على  الابتعاد عن الأقارب الضعفاء إذا كانوا مرضى.
وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس من منظمة الصحة العالمية، الأسبوع  السابق: "إذا كنت تبلغ من العمر 60 عاما أو  أكثر، فأنت ضاعف  عرضة لخطر الإصابة بـ  COVID19 الحاد. حاول تجنب المناطق المزدحمة، أو الأماكن التي قد تتفاعل فيها مع الأشخاص المرضى".
💠4-  طلب  المشورة عند العودة  من الأماكن المتأثرة
.
ويجب  على  الأشخاص الذين عادوا من مقاطعة هوبي في الصين، أو مناطق الإغلاق في شمال إيطاليا أو مناطق الرعاية الخاصة في كوريا الجنوبية، منذ منتصف فبراير، البقاء في منازلهم وتجنب الاتصال بأشخاص آخرين والاتصال بوحدة العناية الطبية، حتى إذا لم تظهر عليهم أي أعراض.

💠5- لا تسافر إلى المناطق المتضررة من فيروس كورونا

أبكر  النصائح بعدم السفر إلى مقاطعة هوبي، أو إلى الصين عموما، باستثناء رحلات السفر الضرورية. كما لا يُنصح بالسفر إلى البلدان التي شهدت انتشارا واسعا لفيروس كورونا، فار  الأقل حاليا.
💠6- اغسل الملابس جيدا
توصي إرشادات إدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS، بغسل الملابس عند درجة  سخونة 60 أو 40 درجة مئوية، باستخدام مسحوق أو منظف  واقف فار  التبييض.

ويُنصح الناس أيضا بغسل أيديهم جفا  التعامل مع الغسيل التافر .

💠7- كن  على  بينة من الظروف الصحية الكامنة

قد يُ سعى من الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أساسية، البقاء في منازلهم لتجنب الإصابة إذا  دام  المرض  في الشيوع .

وكانت معدلات الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا بين  المصابين بمرض السكري ومشاكل  الجنان والجهاز التنفسي، أعلى بأكثر من 10 أضعاف من تلك التي لا تشمل حالات تعاني من مشاكل صحية سابقة في جميع أنحاء  العالم.
💠8- استخدام أقنعة الوجه بشكل مناسب

أصبح مشهد الركاب والمتسوقين الذين يرتدون أقنعة الوجه، شائعا بشكل متزايد في جميع أنحاء  العالم مع انتشار فيروس كورونا.
ولكن منظمة الصحة العالمية نصحت الأشخاص الأصحاء ألا يرتدوا قناعا إلا إذا كانوا يعتنون بشخص مصاب بالفيروس، مع غسل اليدين بشكل متكرر والتخلص من القناع بشكل صحيح.

💠9- تخزين المواد الغذائية اللازمة

ليست هناك  عوز  لتخزين كميات طائلة  من المواد الغذائية أو غيرها من السلع، ولكن المسعفين أشاروا إلى أنه قد يكون من الحكمة الحفاظ  على  بعض الأساسيات في متناول اليد في حالة الحاجة إلى العزلة الذاتية.