القائمة الرئيسية

الصفحات

كورونا المغرب : الرفع من يقظة حالة الطوارئ الصحية إلى “مستويات قصوى”


 كورونا المغرب : الرفع من يقظة حالة الطوارئ الصحية إلى “مستويات قصوى”


الرفع من يقظة حالة الطوارئ الصحية إلى “مستويات قصوى”


في إطار الرفع من مستوى التعبئة واليقظة الوطنية من أجل الحد من خطورة وتفشي وباء كورونا المستجد، وبعد إعلان قرار فرض حالة الطوارئ الصحية لحماية المصلحة العامة لحياة المواطنين، ودخوله حيز التنفيذ الجمعة 20 مارس ابتداء من الساعة السادسة مساء، أفادت مصادر رفيعة لجريدة “بالواضح” أن قرار حالة الطوارئ الصحية تم تفعيله تدريجيا وأن تنفيذه سينتقل إلى مستويات قصوى ابتداء من الساعات الأولى من صباح الثلاثاء المقبل.

واضاف نفس المصدر

 أنه من المرتقب أن يتم تشديد تنفيذ حالة الطوارئ الصحية إضافة إلى توسيع انتشار عناصر القوات العمومية من أجل إغلاق أكبر ما يمكن لمنافذ انتشار فيروس كورونا، واتاحة خروج المواطنين من بيوتهم لمن تتوفر فيهم الضرورة القصوى.

ويأتي قرار الرفع من حالة الطوارئ الصحية إلى درجة قصوى انسجاما مع مطالب لفئات واسعة من الشعب المغربي الذي رحب بالقرار، وعبر عن التزامه وانضباط شرائح واسعة منه من خلال ملازمته للبيوت، وانخراطه المسؤول في حملة التوعية الواسعة بمدى خطورة جائحة كوفيد 19.

وكانت بعض الحالات من المواطنين تورطوا في عملية خرق قرار حالة الطوارئ حيث تم توقيفهم من قبل المصالح الأمنية، كما تم تحديد أحكام زجرية وترتيب جزاءات قانونية رادعة.