Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

رسالة من طبيب تونسي مقيم بكندا يعمل بمستشفى «Kingston General



رسالة من طبيب تونسي مقيم بكندا يعمل بمستشفى «Kingston General 


منقول باللهجة التونسية
سلام للتوانسة الكل ، أنا أعمل بمستشفى ""Kingston General Hospi"" نحب نقلكم اللي الفيروس كورونا المستجد هو فيروس عادي جدا، لا يقتل و لا يسبب أي أضرار أو مخلفات جانبية ، الجديد فيه إنو شديد العدوى ، يعني مهما تعمل و تلبس و تغسل فإنو العدوى تنتقل بسرعة ، لأنو يحتوي على مادة لاصقة و ينجم يعيش في الجو و الجفاف لساعات، بينما الفيروس العادي يعيش دقائق فقط: هذا شنوا جديد فيه . البقية تنجم تمرض بيه تجيك شوية سحانة و كحة و فشلة لمدة ستة أيام و من بعد يمشي على روحو. حالات الوفاة ضربت كان الناس اللي عندها ضيق تنفس أو سنها فوق 75 عام و عندو أمراض أخرى مزمنة ضعفت مناعة الجسم.

نصائحي ليكم :

 عيشو عادي و حتى كان مرضت بيه حاول ما تعديش غيرك قد ما تنجم و أيام و ترجع لنشاطك العادي. في كندا مستعدين عبر توفير الأدوية العادية و الوقائية و معنداش تخوف جملة في صورة تعرضنالو.
الصور اللي تراو فيها على الفايسبوك اللي جايا من الصين و الأخبار اللي تعرض فيهم قناة العربية و سي ان ان ، هي أخبار زائفة و مفماش منها ، هي تقدم في معطيات غالطة بتحريض من منظمة الصحة العالمية باش الوباء يولي عالمي و ياخو شهرة عالمية لتيسير بيع اللقاح لسبعة مليار بشر ، و تخيلوا قيمة المرابيح. الأيام القادمة باش ننسوا هل الحكاية و نضحكو عليها كيما توا نضحكو على رواحنا في التسعينات وقت جانا الكسوف . نحب تونس و نحبكم برشا . صديقكم أمين عبيد