Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد توالي الاعتداءات بسبب الكمامات.. الصيادلة يراسلون النيابة العامة


بعد توالي الاعتداءات بسبب الكمامات.. الصيادلة يراسلون النيابة العامة

بعد توالي الاعتداءات بسبب الكمامات.. الصيادلة يراسلون النيابة العامة


وجهت الهيئة الوطنية لصيادلة الجنوب شكاية الى رئيس النيابة العامة، بشأن المضايقات التي صار يتعرض لها الصيادلة مؤخرا بسبب الكمامات الواقية التي أصبحت مفروضة على المواطنين منذ بداية الاسبوع الجاري .

وحسب ما جاء في الشكاية الموقعة من طرف الدكتورة “السعدية المتوكل” رئيسة هيئة صيادلة الجنوب، فإن مجلس الهيئة تلقى في الايام القليلة الماضية عدة شكايات من الصيدالة، بعدما تعرضوا للسب والشتم والقذف والتشهير من طرف بعض المواطنين، وكذا بعد وسائل الاعلام بسبب الكمامات التي قررت الحكومة وضعها في السوق .

واضافت الشكاية ان هناك خلطا مع الاسف ومغالطة كبيرين في هذا الموضوع لدى المواطنين والرأي العام، وكذا بعض اعوان السلطة، حيث انه لا يتم التفريق بين الكمامات الغير الطبية المدعمة من طرف الدولة والتي حدد ثمنها في 80 سنتيم، وبين الكمامات الطبية الاخرى بمختلف انواعها، والتي توجد بكل الصيدليات.

وأكدت الشكاية ان الحملة التشهيرية والمداهمات المصورة صوتا وصورة لبعض الصيدليات، تمس بشكل كبير بسمعة الصيادلة والمهنة عموما، خصوصا وان الساهرين والواقفين على هذه الشكايات والتدخلات ليس لهم إلمام كبير بحيثيات الموضوع .

والتمست رئيسة الهيئة من رئيس النيابة العامة، التدخل واعطاء تعليماته في الموضوع، للحد من هذه الممارسات، وكذا اعادة النظر في المتابعات الحالية مع الاخذ بعين الاعتبار المعلومات التي تقدمت بها الهيئة في هذا الشأن.

تعليقات