القائمة الرئيسية

الصفحات

عامل اقليم تارودانت يتفقد نفوذ الاقليم في إطار حالة الطوارئ الصحية



عامل اقليم تارودانت يتفقد نفوذ الاقليم في إطار حالة الطوارئ الصحية

عامل اقليم تارودانت يتفقد نفوذ الاقليم في إطار حالة الطوارئ الصحية


 في اطار الزيارات الميدانية و العملية المكثفة للسلطة الاقليمية لتارودانت لمختلف مدن وبوادي الاقليم، بدءً بالمتواجد منها بالمناطق السهلية وجبال الاطلس الكبير (منطقة توبقال) واصل عامل اقليم تارودانت يومه الخميس 2 ابريل 2020، زيارته وتفقد الاحوال العامة بكل من جماعات توفلعزت و تومليلين و أيت عبدالله و سيدي مزال واغرم و والقاضي بالاطلس الصغير.
حيث وقف على التجاوب الايجابي لساكنة هذه المناطق و النداء الوطني للحجر الصحي للحد و الحيلولة دون انتشار فيروس كورونا المستجد COVID19 هذا بالاضافة الى زيارته و تواصله مع تجار هذه المناطق للتأكد من توفر مختلف المؤن و السلع الأساسية و الذين عبروا للسيد العامل عن ارتياحهم الكبير لعدم حصول اي نذرة أو خصاص اونقص في المواد الغذائية الضرورية.
وفي هذا الصدد دعى السيد العامل السلطات المحلية و المنتخبين لتكثيف الجهود ومواصلة عمليات تزويد ساكنة مختلف المناطق بالماء الشروب عبر تعبئة كل الامكانيات المرصودة في إطار عملية تويزي لتجاوز الخصاص الحاصل في هذه المادة الحيوية امام توالي سنوات الجفاف.
ومن خلال هذا كله لبد من الاشارة الى أهمية والأدوار التي قامت وتقوم بها اللجن المحلية المكونة من السلطة المحلية واعوانها وممثلي مختلف المصالح الامنية والصحية والهيئات المنتخبةو المجتمع المدني، في اطار التشبيك و التربيع لمختلف الاحياء و الدواوير وفق مقاربة تشاركية فعالة لمواكبة تزويد مختلف المناطق بالمؤن و البضائع الضرورية وتحسيس الساكنة باهمية الحضر الصحي.
وقد عبرت الساكنة عن تشبتها باهذاب العرش العلوي في ظل القيادة السديدةوالحكيمة، لصاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس ادام الله نصره وعزه الراعي الامين و الساعي الحكيم لاسعاد رعاياه الاوفياء وتجنيبهم كل ما من شأنه ان يمس بامنهم وسلامتهم.