القائمة الرئيسية

الصفحات

هذه معطيات حصرية تكشف عن المستفيدين من العفو الملكي واللائحة تتضمن أشخاصا أدينوا سابقا بقانون مكافحة الإرهاب !


معطيات حصرية تكشف عن المستفيدين من العفو الملكي واللائحة تتضمن أشخاصا أدينوا سابقا بقانون مكافحة الإرهاب !


معطيات حصرية تكشف عن المستفيدين من العفو الملكي واللائحة تتضمن أشخاصا أدينوا سابقا بقانون مكافحة الإرهاب !


بعد ساعات قليلة من صدور العفو الملكي اليوم الأحد، لفائدة 5654 سجينا، توصل موقع Edito24، بمعطيات وتفاصيل المستفيدين من العفو الملكي.
وحسب ما أفادته مصادر مطلعة، فإن العفو الملكي الذي صدر في ظرفية استثنائية وفي خطوة إنسانية لحماية حياة المعنيين بالأمر بعد تفشي فيروس كورونا، (العفو) يشمل أشخاصا تم انتقاؤهم بناء على “معايير إنسانية وموضوعية مضبوطة”، تأخذ بعين الاعتبار سنهم، وهشاشة وضعيتهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط، طيلة مدة اعتقالهم.
وفي سياق متصل، كشفت “اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين” عن معطيات مفادها أن العفو الملكي شمل أشخاصا سبقت إدانتهم بقانون مكافحة الإرهاب.

وقالت اللجنة إنها توصلت بمعطيات مفادها أن “عفو اليوم قد شمل ملف المعتقلين الإسلاميين، لكن إلى حد الساعة لم يتم حصر عددهم، نظرا للإجراءات الصحية المرافقة لمسطرة العفو، إذ يتم نقل جميع المفرج عنهم عبر حافلات لإخضاعهم للفحص الطبي”.
وكان بلاغ لوزارة العدل قد ذكر أنه “في إطار العناية الموصولة التي يحيط بها الملك محمد السادس، رعاياه المعتقلين بالمؤسسات السجنية والإصلاحية، تفضل أمير المؤمنين بإصدار عفوه المولوي الكريم على 5654 معتقلا”، وأصدر أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد.
U3F1ZWV6ZTQzMjY1MDczMTM5MTQxX0ZyZWUyNzI5NTM0OTMwNDM0Ng==