Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الإكثار من شرب الماء تزيل خطر فيروس كورونا


الإكثار من شرب الماء تزيل خطر فيروس كورونا

هذه فوائد الإكثار من شرب الماء


يعتبر شرب الماء من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها في أي وقت، وبالجلوس لفترات زمنية طويلة في البيت تزداد أهمية شرب الماء، لتعويض السوائل التي يفتقدها  الجسم، حيث إن شرب الماء يضمن عدم الإصابة بالجفاف، وما يعقبه من مشاكل صحية مثل الصداع وجفاف الفم والإرهاق. كما يعتبر الماء المحفز الطبيعي لجميع التفاعلات البيولوجية في الجسم.�يجب شرب ما لا يقل عن  لتر ونصف لتر من الماء يوميا على الأقل، ويمكن التأكد من أننا نحصل على القدر الكافي من الماء يوميا عن طريق لون البول، ففي حالة كان لون البول أصفر داكن، فهذا يدل على أن الجسم لا يحصل على حاجته من الماء.

 الحصول على قسط كاف من النوم

إن النوم لفترة ما بين 6 إلى 8 ساعات يوميا، يضمن الشعور بالراحة الجسدية والنفسية، وخاصة خلال فترة الحجر الصحي المليئة بالتوتر واضطرابات النوم، كما أن قلة النوم سوف تؤدي إلى الشعور بالتعب، وبالتالي قلة النشاط وانخفاض طاقة الجسم .�ويختلف عدد ساعات النوم المناسبة لكل شخص وفقا لمرحلته العمرية، حيث تزداد عدد ساعات النوم التي يحتاجها الطفل عن الشخص الكبير. ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل يجب أن يكون النوم في الساعات التي تضمن الحفاظ على صحة الجسم، فينصح بالنوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا، لضمان إفراز هرمونات الميلاتونين والسيروتونين والأندورفين، المسؤولة عن السعادة والمحاربة للاضطرابات النفسية، كما يتم إفراز الكورتيزون بشكل منتظم في الصباح، لرفع وتقوية طاقة الجسم.

 تناول الأطعمة الصحية

نتيجة الأجواء المتغيرة خلال فترة الحجر الصحي، التي تشجع على تناول أطعمة كثيرة وغير صحية، يمكن أن يصاب الجسم ببعض المشاكل الصحية، مثل زيادة الوزن واضطرابات الهضم وغيرها من الأمور الخطيرة، كزيادة نسبة السكري في الدم نتيجة لعدم الحركة. لذلك يجب اختيار الأطعمة الصحية من بقوليات، خضر، فواكه، مكسرات وسلطات، مع تجنب الأطعمة الضارة بقدر الإمكان. ويمكن طهي الأطعمة المفضلة بطرق صحية، بحيث لا تحتوي على الدهون الضارة، كما ينصح بالتقليل من الحلويات، وفي حال تناولها يجب أن يكون بكميات قليلة وبأقل نسبة سكر ممكنة.

تعليقات